العربية  

Book Zion Pie

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Zion Pie
Qr Code Zion Pie

Zion Pie

Author:
Category: Israelis [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  دار طلاس للدراسات والنشر
Release Date:
Pages: 408
Rank: 177,761 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

ها هو ذا العماد مصطفى طلاس، يعود ليضع أمام القراء الطبعة الثامنة من كتابه "فطير صهيون"، بعد أن مضى ما يقرب من عشرين عاماً على طبعته الأولى، التي اختصرت في حينها على جريمة قتل الراهب "توما الكبوشي" وخادمه في "دمشق المحروسة"، أوائل عام 1840م. على يد طائفة من اليهود. وقد حرص فيها على تغطية هذا الحدث المروّع، وتوثيقه بما يقنع القارئ المنصف، وربط ذلك كله، بما ورد في الوثائق على لسان أصحابها، مع ما سمعه كثير منا، مسلمين ومسيحيين، من روايات الآباء والأجداد عن جرائم يرتكبها اليهود في أعيادهم الدينية، يستصفون دماء ضحاياهم، لصنع خبزهم القدس.

ويذكر المؤلف بأنه، ومنذ الطبعة الأولى لكتابه هذا، حاول تسليط الضوء على أمرين: الأول: أسرار وغوامض اعتقادية متعصبة، نجح اليهود في إخفائها خلف أسرار "الفيتو" الذي يصرون العيش داخله وضعها لهم أحبارهم، وربانيوهم، وقضاتهم في كتب خاصة كالتلمود والمشنا والهلخا، وغيرها من كتب التعاليم. والثاني: أهمية السيادة الوطنية للدولة على رعاياها، أياً كان المعتقد الديني الذي يؤمنون به، في وجه تدخلات قناصل وسفراء الدول الأجنبية.

هذا وما كادت الطبعة الأولى من الكتاب تصل إلى أيدي القراء حتى نفدت، وتبعتها الثانية والثالثة، وبدأت فصول ردات الفعل المدهشة تصل تتوالى على الكتاب من حيث موضوعه عموماً، وعلى مؤلف الكتاب من حيث موقعه العسكري والسياسي في سورية خصوصاً. قام مركز شمعون فيزنتال، ومقره في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية، ممثلاً بعميده الحاخام "مارفن هير" بإرسال نسخ من الكتاب إلى جميع وزراء خارجية الدول الغربية، وإلى جورج بوش نائب الرئيس الأمريكي، مطالباً بإبلاغ سفرائهم وقناصلهم في سورية بتسجيل شكوى رسمية لدى الحكومة السورية حول الكتاب، وكان جورج شولتز وزير الخارجية الأمريكية على رأس المستجيبين، تابعته في ذلك كندا وهولندا، ولم يصمد أمام حاخام معهد شمعون فيزنتال سوى فرنسا. كان جواب الحكومة السورية، بوزارة خارجيتها وسفاراتها، "نحن لسنا عرقيين، ولا أعداء للديانات السماوية ومن بينها اليهودية، نحن ضد الصهيونية".

وأما جواب المؤلف، فكان فصلاً جديداً أضافه إلى الكتاب الأصلي بعنوان "شهيد براغ الصغير" شارحاً فيه مقتل الغلام سيمون أبيلي عام 1694 في مدينة براغ، نقلاً عن كتاب صدر بالفرنسية عن دار ديكلة وبروفر وشركائهم في باريس مستنداته ووثائقه محفوظة بمعهد ستونيهورست في منطقة يوركشاير/بريطانيا.

من هذا المنطلق يبقى هناك تساؤل مطروح: إن متابعة أحداث ما جرى، وما يجري، وربطه بما وقع في لبنان أيام احتلال إسرائيل لجنوبه، وبما وقع في مصر قبل وبعد اتفاقيات كمب ديفيد، وملاحظة العلاقة الوثيقة، التي تربط ذلك كله بما يدور في الأرض الفلسطينية اليوم هل هذا كله له علاقة بتعاليم التلمود التي ما زالت تلك التعاليم بجرائمها وانحرافاتها تحكم السلوكية الصهيونية لتلعب دور الحاقد على البشرية، وعلى كل المجتمعات المحيطة بها؟

لذا، وفي محاولة للإجابة على جزء من هذا التساؤل، توخى مؤلف كتاب "فطير صهيون" إلقاء بعض الضوء على الدوافع اليهودية التي حركت بالأمس، وما زالت تحرك اليوم بعض السفراء والقناصل إلى التدخل السافر الوقح في الشؤون الداخلية للبلاد الأخرى ورعاياها. لذا، فللكتاب الجدارة في أن تتوالى طبعاته عاماً بعد عام، وجيلاً بعد جيل، كي لا يبقى الفكر غائباً عن نوايا وخفايا مخططات حكماء صهيون.

إن التعاليم والتفاسير التلمودية التي ترسم اليوم دستور وحدود هذه الدولة المزعومة، وتحكم وتوجّه كل سلوك عسكري وثقافي وسياسي واقتصادي فيها، هي التي دفعت المؤلف "مصطفى طلاس" إلى إصدار "فطير صهيون" منذ عشرين عاماً. وما زالت تدفعه إلى إضافة فصول ووثائق جديدة، مع كل طبعة تصدر عن هذا الكتاب داعياً وبمنتهى الدقة كيف يفسر يهود اليوم، وكيف يفهمون ويطبقون آية سفر الخروج: أفضل الأجانب أُقْتُلْهُ، وأحسن الأفاعي حطّم رأسه".

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Zion Pie"

Book Quotes "Zion Pie"

Other books like "Zion Pie"

Other books for "مصطفى طلاس"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free