العربية  

Book Quotes Comparative Education Curricular Assets And Compulsory Education Systems

Comparative education - curricular assets and compulsory education systems
Qr Code Comparative education - curricular assets and compulsory education systems

Comparative Education - Curricular Assets And Compulsory Education Systems

Author:
Category: Educational Sciences [Edit]
Language: Arabic
Publisher: دار الفجر للنشر والتوزيع
ISBN: 9773581934
Release Date:
Pages: 514
Rank: 290,443 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Download is not available

Book Description

شهد ميدان التربية المقارنة اهتمامًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، وبرزت من خلال الكتابات المتعددة لرجال التربية المقارنة أهمية هذا العلم في تطوير فهمنا للتربية بصفة عامة، وتعميق إدراكنا لمشكلات نظمنا القومية للتعليم بصفة عامة، وكذلك أهمية الدور الذي تلعبه في مساعدة المسئولين عن التعليم وراسمي سياسته وواضعي خططه وبرامجه في توجيه الإصلاحات التعليمية المنشودة وزيادة كفاءة وفعالية أنظمتهم ومدارسهم وأصبحت التربية المقارنة علما متداخل التخصصات، تتكون بنيتها المعرفية من معلومات تربوية ومعلومات غير تربوية، وتتمثل الغاية الأساسية لهذا العلم في زيادة المعرفة التربوية على الصعيد الدولي، سواء على المستوى الأكاديمي أو التطبيقي، وفي استشراق مستقبل تربوي أفضل من خلال طرح سياسات تربوية مستقبلية، وحلول مستقبلية للمشكلات والقضايا التربوية بما يتلائم والتغيرات العالمية والمتطلبات السمتقبلية سواء كان ذلك على مستوى العالم أم على مستوى الدولة الواحدة تأتي أهمية هذا الكتاب باعتباره مرجعًا ضروريًا في التربية المقارنة يجمع بين الأصول النظرية والعلمية من ناحية وبين الجوانب التطبيقية والممارسات العملية من ناحية أخرى نرجو أن يجد جميع العاملين في ميدان التربية المقارنة ما قصدنا إليه من النفع والفائدة عن الأصول المنهجية للتربية المقارنة ونظم تعليم ما قبل المدرسة والتعليم الإلزامي في الدول المختارة من هذا الكتاب بما يحقق لنا تأصيل علم التربية المقارنة بأطروحاته الجديدة وأساليبه المنهجية المتعددة بما يحقق استشراق تربوي أفضل.

Book Quotes "Comparative education - curricular assets and compulsory education systems"

Other books like "Comparative education - curricular assets and compulsory education systems"

Other books for "Nabil Saad Khalil"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free