العربية  

Download Book Hamlet PDF

This book is in public domain

This book was published with a Creative Commons license with a mention the author and source

This book is in public domain
Hamlet
Qr Code Hamlet

Hamlet

  ( 14 ratings )
Author:
Category: Dramatic Literature [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  فاروس للنشر والتوزيع السلسلة: روايات عالمية
ISBN: 9789198681062
Release Date:
Pages: 191
File Size: 2.04 MB
Extension: PDF
Creation Date: 03 Oct 2006
Rank: 855 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 2 )
Quotes ( 1 )
Score ( )

Book Description

تتألف مسرحية هامْلِت- أو هامْلِت أمير الدانمارك، بحسب اسمها الأصلي الكامل- للكاتب ويليام شكسبيـر، من أربعة فصول في هذه الترجمة التي أنجزها الشاعر والكتتب والمترجم الراحل خليـل مطران. ويـُرجِّـح الباحثون عموماً أن هذه الرواية كُتبت بين العـامين 1599 و1601. تبدأ رواية هامْلِت المسرحية بمشهد هامْلِت وهو يرثي والده القتيل ويعبر عن الأسى والأسف على سلوك والدته جرترود التي لم تنتظر كثيراً بعد مقتل والده لتتزوّج من عمّه كلوديوس الذي حرم هامْلِت من حقه في الملك ليصبح هو ملكاً على الدانمارك.
يَظْهَر لهامْلِت طيفُ والده ويخبره أنه مات مسموماً على يد كلوديوس، ثمّ يأمر هامْلِت بالانتقام له. لكن، وعلى الرغم من حثّ الطيف لهامْلِت على الإسراع بالانتقام، يُقرّر هامْلِت التروّي والتفكير مليّاً والبحث عن دليل يؤيّد مزاعم الطيف. وبعد الكثير من الأحداث يواجه هامْلِت والدته وعمّه لتنتهي المسرحية بمأساة جماعيّة يكون الموت هو المنتصر الوحيد فيها. وعن رواية «هامْلِت» يقول خليل مطران:
«... وقد شهد جمهور الأدباء وأرباب الفن في كل بلد من بلدان العالم، أن رواية هامْلِت هي الرائعة الأولى بين الروائع الكبرى التي ولدتها قريحة شكسبير، ولهذا مُثِّلَتْ في كل مسارح الأمم من غربية وشرقية على توالي ما تناقلتها وتدارستها الأمم، وتكرر تمثيلها في كل حواضرها، وقد ساهمت مصر بحظ في الاستمتاع بمشاهدة تلك الرائعة الباهرة، فتداولتها مسارحها منذ أعوام، وما زالت في كل عام تزداد أخذاً بألباب الجمهور، كما أن الجمهور يزداد إعجاباً بمحاسنها، وإكباراً لآيات الفصاحة والبلاغة فيها».

Book Review "Hamlet"

Book Quotes "Hamlet"

Other books like "Hamlet"

Other books for "William Shakespeare"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free