العربية  

Download Book Learning Theories PDF

The source of the book

This book was brought from archive.org as under a Creative Commons license, or the author or publishing house agrees to publish the book. If you object to the publication of the book, please contact us.

Learning theories
Qr Code Learning theories

Learning Theories

  ( 15 ratings )
Author:
Category: Psychology [Edit]
Language: Arabic
Publisher: عالم المعرفة
ISBN: 9789957970352
Pages: 370
File Size: 1005.79 KB
Extension: PDF
Creation Date: 01 Jan 1970
Rank: 539 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 2 )
Quotes ( 0 )
Score ( )

Book Description

سعى علماء النفس، منذ استقلاله على يد العالم الألماني وليم فونت عام 1879، إلى طرح العديد من الأسئلة حول طبيعة السلوك الإنساني وبالأخص قضايا متعلقة بالحياة العقلية والشعور والتعلم والذاكرة والإدراك والدوافع وغيرها. وتركز جزء كبير من جهود علماء النفس الأوائل على تفسير القواعد والمبادئ التي تحكم عملية التعلم وتفسيرها على شكل نظريات عرفت بنظريات التعلم. وظهرت العديد من هذه النظ سعى علماء النفس، منذ استقلاله على يد العالم الألماني وليم فونت عام 1879، إلى طرح العديد من الأسئلة حول طبيعة السلوك الإنساني وبالأخص قضايا متعلقة بالحياة العقلية والشعور والتعلم والذاكرة والإدراك والدوافع وغيرها. وتركز جزء كبير من جهود علماء النفس الأوائل على تفسير القواعد والمبادئ التي تحكم عملية التعلم وتفسيرها على شكل نظريات عرفت بنظريات التعلم. وظهرت العديد من هذه النظريات التي تعكس اتجاهات ومدارس علم النفس المختلفة في بدايات القرن العشرين وخصوصا ما يرتبط بالمدرسة السلوكية والمدرسة المعرفية. في حين ظهرت نظريات أخرى في النصف الثاني من القرن العشرين حاولت تفسير مواقف التعلم المختلفة. وقدمت هذه النظريات العديد من التفسيرات المتباينة للتعلم تراوحت بين التفسيرات الميكانيكية البسيطة إلى التفسيرات المعرفية والاجتماعية المعمقة والتفسيرات الفسيولوجية المعقدة.

وبعد الاطلاع على عدد كبير من المراجع المختصة بنظريات التعلم وخصوصا أمهات الكتب وباللغتين الانجليزية والعربية، فقد ذكرت هذه المراجع العديد من نظريات التعليم كما تم العثور على العديد من التصنيفات التي تقسم نظريات التعلم إلى فئات متعددة. ونظرا لتعدد النظريات والتصنيفات، فقد تم اعتماد النظريات التي تساهم بشكل مباشر في تفسير مواقف التعلم، أو بلغة أخرى النظريات التي تجيب على السؤال "كيف يحدث التغير في سلوك الإنسان نتجة تفاعله مع البيئة بشكل مباشر". أما النظريات ذات الارتباط غير المباشر بموضوع التعلم، فقد تم تلخيصها في فصل مستقل.

Book Review "Learning theories"

Book Quotes "Learning theories"

Other books like "Learning theories"

Other books for "Mustafa Nasif"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free