العربية  

Book Hotel Marketing

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Hotel Marketing
Qr Code Hotel Marketing

Hotel Marketing

Author:
Category: E-Marketing [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  دار وائل للطباعة والنشر والتوزيع
ISBN: 9789957119027
Release Date:
Pages: 568
Rank: 188,351 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

يحتوي الكتاب على إحدى عشر فصلا تناول الفصل الأول تسويق الخدمات الفندقية تم التعريف بمفهوم السياحة والفندقة وطبيعة والميزات الأساسية للخدمات، تسويق الخدمات ومزيج الخدمات التسويقي، واهم مشكلات تسويق الخدمات. وحمل الفصل الثاني عنوان السوق الفندقي حيث تناول الجوانب المختلفة لاهتمام رجال التسويق بعملاء الفندق، ودوافع الشراء لدى العملاء، و نموذج سلوك عميل الفندق، وعملية تقييم العملاء للخدمات الفندقية، وتقسيم السوق الفندقي وسيرة عملاء الفندق. في الفصل الثالث الذي جاء بعنوان التنظيم التسويقي تم بحث مفهوم التنظيم، نظرية وعملية التنظيم، التنظيم التسويقي، الوصف الوظيفي، والهيكل التنظيمي التسويقي. في الفصل الرابع والذي حمل عنوان بحوث التسويق تناول المؤلف مفهوم بحوث التسويق، مجالات بحوث التسويق، تنظيم دائرة التسويق، وخطوات لبحوث التسويق في الصناعة الفندقية. في الفصل الخامس بعنوان مزيج الخدمات الفندقية، تم تقديم مفهوم المنتج الفندقي، العوامل المؤثرة على الصورة الذهنية للفندق، تنمية وتطوير الخدمات الفندقية الجديدة، ومظاهر الخدمات الفندقية الجديدة. أما الفصل السادس فقد حمل عنوان تسعير الخدمات الفندقية، وبحث أهمية السعر والعوامل المؤثرة في تحديد أسعار الخدمات الفندقية، أساليب التسعير، وبعض المسائل الخاصة في تسعير الخدمات الفندقية. وقد بحث المؤلف التوزيع ثم التعرض لمفهوم التوزيع في الفصل السابع وناقش من خلاله تخطيط قنوات التوزيع، الأنماط التنظيمية وأعضاء قنوات التوزيع، أهمية الموقع الفندقي، وبعض الاتجاهات المستقبلية في قنوات التوزيع. في حين احتوى الفصل الثامن الذي جاء بعنوان الترويج، على دراسة لتطور مفهوم الترويج الفندقي، عناصر الترويج الفندقي كالبيع والإعلان والعلاقات العامة والدعاية والرعاية والعرض التجاري، وموازنة الترويج الفندقي. أما الفصل التاسع فتناول موضوع الأفراد ، وشمل شرحا كاملا لمفهوم الأفراد كأحد عناصر المزيج التسويقي، وأهمية الأفراد في تسويق الخدمات الفندقية ضمن مفهوم التسويق الداخلي للخدمات الفندقية. في الفصل العاشر طرح المؤلف عنوان المشاكل التسويقية في الصناعة الفندقية، ثم عرض أهم المشاكل التسويقية في الصناعة الفندقية مع طرح لبعض الحلول والاقتراحات لتجاوز مثل هذه المشاكل وما ينتج عنها من آثار سلبية على أداء الفندق. وفي الفصل الحادي عشر والأخير الذي حمل عنوان جودة الخدمات الفندقية، تناول المؤلف مفهوم الجودة، علاقة جودة الخدمات برضا العملاء على ولائهم للفندق، العلاقة بين التسويق وجودة الخدمات، أهم منافع إدارة جودة الخدمات الفندقية وكيفية استخدام إدارة الجودة في الحد من موسمية الطلب الفندقي .

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Hotel Marketing"

Book Quotes "Hotel Marketing"

Other books like "Hotel Marketing"

Other books for "Khaled Interview"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free