العربية  

Book Key Points In The Development Of The Child

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Key Points In The Development Of The Child
Qr Code Key Points In The Development Of The Child

Key Points In The Development Of The Child

Author:
Category: Fetal Health And Fetal Development Stages [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  شركة الحوار الثقافي
ISBN: 9953670226
Release Date:
Pages: 574
Rank: 684,435 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

يرسم المؤلف الدكتور برازلتون في هذا الكتاب مخططاً لمراحل تطور الوليد والأطفال بعد خبرة امتدت أربعين سنة في ممارسة طب الأطفال, وقد وضع هذا المخطط، للتطور العاطفي والسلوكي، لمساعدة الأبوين على إدراك تطور طفلهما، المتوقع، والإحاطة بما يجد من أمور ترافق هذا التطور.

سيجد الأبوان في المخطط المرسوم، والكتاب كله، نقاطاً انتقاها المؤلف نتيجة دراستاه وبحثه على مر السنين في مستشفى الأطفال، في مدينة بوسطن، وفي مراكز غيرها حول العالم. وهي نقاط معتمدة، تبين الأوقات التي تتشتت فيها تصرفات الطفل في مراحل وجيزة. وفترات أخرى يصبح فهم الطفل عصياً على أبويه.

ويقع الكتاب في أجزاء، أو أقسام، ثلاثة. فيبحث الجزء الأول منه في نقاط مؤثرة في نمو الطفل العاطفي والسلوكي. ويبحث الجزء الثاني في نشأته في السنوات الست الأولى التي قد تعرقل تطوره الطبيعي، كالمنافسة، والبكاء، والمشاكسة، والخوف، والاضطراب العاطفي، وسلس البول، والحساسية، والاكتئاب، والمشي أثناء النوم. ويبحث الجزء الثالث في الأمور التي يتأثر فيها نمو الطفل بما حوله، وبعلاقاته الوثيقة مع آخرين قريبين منه.

يقول المؤلف، ليس سهلاً ترك الطفل يتصرف كما يحلو له مستقلاً استقلالاً كاملاً، وليس سهلاً منعه من أن يكتسب عادات غير حميدة خلال فترة نموه. وقد يصبح الأبوان، ضمن أجنحة أطفالهم، عرضة لاضطراب شديد، ومكتسبات مرعبة. وربما سيطرت عليهما نماذج للتربية اكتسباها من آباء وأمهات على صلة بهما، جعلتهما يتصرفان خلافاً للمسلك الذي ينبغي أن يسلكاه.

هذا الكتاب، نتيجة لعقود من الممارسة المستمرة والبحوث المشهود لها في العالم، هو المرجع الوحيد عن العناية بالطفل، أعدّه طبيب أطفال ذو باع طويل في الطب والتحليل السايكولوجي، فيقدم للآباء والأمهات فهماً كاملاً لنمو الطفل الصحي، والإدراكي، والعاطفي والسلوكي. وليس ثمة مرجع للعناية بالطفل يقدم الدعم التبصر في عاطفة الأبوين. ويقدم تقسيماً زمنياً في فصوله لجميع الموضوعات التي تواجهها الأسرة في السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل.

والكتاب هو جهود محيطة بدراسة نمو الطفل وفترات الانحسار التي ترافقها خلال سني الطفولة. يقدمها الدكتور برازلتون نوافذ تعين الأبوين على فهم سلوك طفلهما وتفادي مشكلات أخرى في المستقبل.

يحوي القسم الأول من الكتاب القواعد الأساسية لتطور الطفل في ترتيب زمني للمراحل الأساسية للطفولة المبكرة. فتحوي فصوله: الغذاء، البكاء، المزاج، المعرفة، الاجتماعية، وهي الغرباء، الانضباط، النوم، التعلم، الاستقلال، الخيال، الجنس، الاتصال مع الآخرين، مهارات الحركة، الارتباط.

ويحوي القسم الثاني تحديات النمو في مراجع ألف بائي. فتبين كل مادة سبل الفهم، وتعطيل مشكلات محتملة مثل: الحساسية، البول في السرير، البكاء، الاكتئاب، الانضباط، طلاق الأبوين، الخوف، مشكلات التغذية، الصداع، مشكلات السمع، الاستشفاء، فرط النشاط، فرط الحساسية، توهم الأصدقاء، الخسران والأحزان، الكذب والسرقة، التلاعب والمناورة، الكوابيس، القراءات في المدرسة، اعتبار الذات، انفصال الأبوين، المنافسة بين الإخوة، مشكلات النوم، مشكلان النطق والكلام، آلام البطن، التلفزيون.

ويحوي القسم الثالث دور الروابط في النمو، فيوضح الدور المهم لكل فرد في حياة طفلك: الآباء، الأمهات، الأصدقاء، مقدمو الرعاية والعناية، الأجداد، الطبيب.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Key Points In The Development Of The Child"

Book Quotes "Key Points In The Development Of The Child"

Other books like "Key Points In The Development Of The Child"

Other books for "ت. بري برازلتون"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free