English  

كتاب ترقق العظام و تخلخلها

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
ترقق العظام و تخلخلها

ترقق العظام و تخلخلها

مؤلف:
قسم:طب العظام والمفاصل والغضاريف
اللغة:العربية
الناشر: دار ابن النفيس السلسلة: السلسلة الصحية للجميع
تاريخ الإصدار:
الصفحات:187
ترتيب الشهرة: 745,807 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

تخلخل العظم Osteoporosis، ويسمى أحياناً ترقق العظم، وهو حال من فقدان الكتلة العظمية والتمزق في البنية الهندسية الدقيقة التي تسبب الكسور لأدنى رضح، وتعد الكسور الناجمة عن تخلخل العظم مشكلة رئيسية في الصحة العمومية لدى النساء المسنات في المجتمع الغربي وتنفق ملايين الدولارات سنوياً للرعاية الصحية الوجيزة في المستشفيات لكسور الورك وحدها. وليس من السهل دراسة عواقب التشوهات الفقرية ولكن الألم المزمن والعجز عن القيام بالنشاطات اليومية والاكتئاب السيكولوجي ربما تكون مدمرة. وهذا الكتاب الذي بين أيدينا موجه إلى جميع المهتمين بتخلخل العظم وسائر أمراض العظم الإستقلابية، ويستفيد من قراءته الأطباء خصوصاً والقراء المهتمون عموماً. وهو يتضمن أربعاً وعشرين فضلاً تتحدث بمجملها عن تخلخل العظم، والرفد أو الكساح الذي يصيب الأطفال، وتلين العظم الذي يصيب الكبار، وداء بادجيت في العظم الذي يصيب المسنين في الغرب، وشرح بنيان العظم، وذكر الكالسيوم والفوسفات وزيادتهما ونقصهما والتكرز الناجم عن نقص الكالسيوم، وشرح دور الغدد الدريقية والكالسيتونين والفيتامين د والسرطانة اللبية وأدوارها في تخلخل العظم وأمراض العظام الأخرى، وتناول فرط كالسيوم الدم المحدث بالأدوية، والسرطانات والأمراض الأخرى المسببة لفرط الكالسيوم في الدم وأسهب في شرح عوز الفيتامين د ودور الشمس والغذاء في العلاج والوقاية.

هذا الكتاب موجه إلى جميع المهتمين بتخلخل العظم وسائر أمراض العظم الإستقلابية, ويستفيد من قراءته الأطباء خصوصا والقراء المهتمون عموماً. إن تخلخل العظم وداء بادجيت يشغلان بال الجهات الصحية في جميع دول العالم لعظيم أثرهما على الصحة العامة ويقلقان جميع الأطباء وخاصة أطباء المجتمع لما يتوجب لهما من برامج علاجية ووقائية عسيرة المنال. ولقد استمدت جميع المعلومات الواردة في هذا الكتاب من أمهات الكتب الصادرة بالغة الإنكليزية. ويتضمن الكتاب أربعاً وعشرين فصلاً تتحدث بمجملها عن تخلخل العظام والرخد أو الكساح الذي يصيب الأطفال, وتلين العظم الذي يصيب الكبار, وداء بادجيت في العظم الذي يصيب المسنين في الغرب وشرح بنيان العظم، وذكر الكالسيوم والفسفات وزيادتهما ونقصهما والتكزز الناجم عن نقص الكالسيوم, وشرح دور الغدة الدرققية والكااسيتونين والفيتامين د والسرطانة اللبية الدرقية وأدوارها في تخلخل العظم و أمراض العظام الأخرى, وتناول فرط كالسيوم الدم المحدث بالأدوية, والسرطانات والأمراض الأخرى المسببة لفرط الكالسيوم في الدم, وأسهب في شرح عوز الفيتامين د ودور الشمس والغذاء في العلاج و الوقاية.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "ترقق العظام و تخلخلها"

اقتباسات كتاب "ترقق العظام و تخلخلها"

كتب أخرى مثل "ترقق العظام و تخلخلها"

كتب أخرى لـ "ناصر بوكلي حسن"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا