English  

كتاب هل تبرعت بالدم

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
هل تبرعت بالدم؟

هل تبرعت بالدم؟

مؤلف:
قسم:أمراض الأوعية الدموية وأمراض الدم والجهاز الدوري
اللغة:العربية
الناشر: دار ابن النفيس السلسلة: السلسلة الصحية للجميع
تاريخ الإصدار:
الصفحات:128
ترتيب الشهرة: 593,187 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

من موقع مؤلف هذا الكتاب كطبيب مختص بالصحة العامة، واستشاريا في طب المجتمع، ومدير سابق لبرنامج مكافحة الأيدز والأمراض المنقولة بالجنس في سورية المتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ولما كان التبرع بالدم واحداً من هموم الصحة العامة وطب المجتمع، فقد وجد الحاجة ملحة لوضع كتاب لتشجيع التبرع بالدم يجمع بين دفتيه هموم التبرع بالدم الذي تعاني منه معظم الدول في العالم. فجاء كتابه هذا لهذا الغرض وكخلاصة لتجربة كلفته الكثير من الوقت والجهد والحرج وأشياء أخرى. ولم يأت أبداً من مجرد استعراض للمراجع والمصادر، أو نقل للمعلومات دون تمحيص وبيان. ولقد ضم كتابه هذا سبعة عشر فصلاً تتحدث بمجملها عن صفات المتبرعين المأمونين بالدم، وأهمية الدم في استمرار الحياة، وصفات الدم المأمون أو الدم السليم ومخاطر نقل الدم، والحكم الشرعي في نقل الدم، والفحوص المخبرية التي تؤمن سلامة الدم، ونقل الدم في الوطن العربي، واستعمال الدم وبدائله، والحديد، والأمراض التي تسبب فقر الدم، والأدوية التي تهاجم الدم، والأيدز والوقاية من العدوى الدموية عند العاملين في مراكز نقل الدم ومراكز الكلية الصناعية.

يتوجه الكتاب إلى جميع القراء ويستفيد من قراءته العاملون في المهن الطبية, ويستمد معلوماته من أحدث التقارير الصادرة عن المنظمات الدولية المهتمة بالصحة. والكاتب طبيب مختص بالصحة العامة واستشاري في طب المجتمع, ومدير سابق لبرنامج مكافحة الإيدز والأمراض المنقولة بالجنس في سورية, ولما كان التبرع بالدم واحداً من هموم الصحة العامة وطب المجتمع, فقد وجدت الحاجة ملحة لوضع كتاب لتشجيع التبرع بالدم يجمع بين دفتيه هموم التبرع بالدم الذي تعاني منه معظم الدول في العالم. وكلف الكتاب الكثير من القت والجهد والحرج وليس مجرد استعراض للمراجع والمصادر أو نقل للمعلومات دون تمحيص وبيان. ويضم الكتاب سبعة عشر فصلاً تتحدث بمجملها عن صفات المتبرعين المأمونين بالدم، وأهمية الدم في استمرار الحياة, وصفاة الدم المأمون أو السليم ومخاطر نقل الدم, والحكم الشرعي في نقل الدم, والفحوص المخبرية التي تؤمن سلامة الدم, ونقل الدم في الوطن العربي, واستعمال الدم وبدائله, والحديد, والأمراض التي تسبب فقر الدم, والأدوية التي تهاجم الدم, والإيدز والوقاية من العدوى الدموية عند العاملين في مراكز نقل الدم ومراكز الكلية الصناعية.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "هل تبرعت بالدم؟"

اقتباسات كتاب "هل تبرعت بالدم؟"

كتب أخرى مثل "هل تبرعت بالدم؟"

كتب أخرى لـ "ناصر بوكلي حسن"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا