English  

كتاب الغدة الدرقية وظائفها أمراضها علاجها

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
الغدة الدرقية وظائفها أمراضها علاجها

الغدة الدرقية وظائفها أمراضها علاجها

مؤلف:
قسم:العلاج الطبيعي
اللغة:العربية
الناشر: دار ابن النفيس السلسلة: السلسلة الصحية للجميع
تاريخ الإصدار:
الصفحات:240
ترتيب الشهرة: 247,869 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

يتحدث الكتاب عن الغدة الدرقية وأمراضها، وهو موجه إلى جميع المهتمين بمشاكل الغدة الدرقية، ويستفيد منه الأطباء بصفة خاصة، والقراء المهتمين بصفة عامة. والمؤلف ومن موقفه كطبيب، ضمن كتابه هذا معلومات استقاها من أحدث المصادر العلمية الطبية الصادرة باللغة الإنكليزية، وخاصة المراجع المختصة بعلوم الغدد الصم. وتضمن الكتاب عشرين فصلا موزعة بين بابين. تحدث الباب الأول عن وظائف الغدة الدرقية وهرموناتها، وعن دور اليود والعوامل البيئية والوراثية والمناعية الذاتية، كما تحدث عن المخبرية والشعاعية والومضائية وعن الدور المتنامي للخزعة الدرقية بالإبرة في التشخيص. أما الباب الثاني فقد تم فيه شرح الفحص السريري للغدة الدرقية، وذكر أسباب القصور أو فرط النشاط في هذه الغدة، والحديث عن أمراضها التي تتراوح ما بين الضخامات البسيطة البريئة إلى العقد الخبيثة، كما تم الحديث أيضا عن الطرائق العلاجية الدوائية والشعاعية والجراحية الحديثة وعن طرق تحديد درجات السرطان الدرقي وأسلوب معالجته وشرح العوامل المرجحة للسلامة أو الخبث.

يتحدث الكتاب عن الغدة الدرقية وأمراضها, وهو موجه إلى جميع أفراد المجتمع المهتمين بمشاكل الغدة الدرقية, ويستفيد منه الأطباء بصفة خاصة, والقراء المهتمين بصفة عامة. ويستمد معلوماته من المراجع المختصة بعلوم الغدد الصم. ويتحدث الباب الأول عن وظائف الغدة الدرقية وهرموناتها, وعن دور اليود والعوامل البيئية والوراثية والمناعية والذاتية, وتحدث عن الطرق المخبرية والشعاعية والومضانية وعن الدور التنامي للخزعة الدرقية بالأبرة في التشخيص. والباب الثاني يشرح الفحص السريري للغدة الدرقية, والأسباب المؤدية إلى القصور أو الإفراط في نشاط هذه الغدة وتحدث عن أمراضها التي تتراوح بين الضخامات البسيطة البريئة إلى العقد الخبيثة و تحدث عن الطرق العلاجية و الدوائية والشعاعية الحديثة وبين طرق تحديد السرطان الدرقي وأسلوب معالجته وشرح العوامل المرجحة للسلامة أو الخبث.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "الغدة الدرقية وظائفها أمراضها علاجها"

اقتباسات كتاب "الغدة الدرقية وظائفها أمراضها علاجها"

كتب أخرى مثل "الغدة الدرقية وظائفها أمراضها علاجها"

كتب أخرى لـ "ناصر بوكلي حسن"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا