العربية  

Quotes of Books Ahmed Khaled Mustafa

أحمد خالد مصطفى

(504 ratings)

He has (6) books in the library, With total downloads (401,039)

من مواليد المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية في 22 يناير 1984م.. درس الصيدلة في جامعة القاهرة، ثم اتجه بعدها للكتابة حيث كانت قصة مطعم اللحوم البشرية أول أعماله، تلاها روايات أنتيخريستوس وأرض السافلين، وملائك نصيبين هي أحدث أعماله الصادرة جميعاً عن دار عصير الكتب للنشر والتوزيع، وقد عرفت أعماله بكونها مزيجا من المعلومات التاريخية والدينية والخيال..
يعيش في المدينة المنورة ودرس في كليه الصيدلة جامعة القاهرة، اشتهر بروايته البارزه أنتيخريستوس التي تتحدث عن شخصيات ذكرت في الديانات ... نجح أحمد خالد مصطفى في إحداث جدلاً بروايته أنتيخريستوس لما عرفه عنه بدخوله منطقة الخط الأحمر للتراث الديني ...

  “بل نحن في مقام لم تعرفه بعد.. نحن في مقام الجهاد.. ومن خرج في هذا المقام لا يصح أن يستسلم إلّا لله ." - عزالدين القسام  
  “اليهود كائنات يجب التخلص منها فورًا.. ديدان مقززة وخبثاء وملعونون إلى الأبد.. يجب أن نسلب منهم جميع كتبهم ونحرقها.. لا بد أن نطردهم جميعًا من بلادنا" - مارتن لوثر  
  “كانت أكبر ملحمة لا إنسانية أقيمت في التاريخ كله.. حرب إبادة شاملة عرقية على الهنود الحمر وحرب استعباد شاملة على الزنوج.. وهكذا أقيمت أمريكا.. بلد الحرية والديمقراطية الرائعة”  
  “فالقتل دفاعًا عن الدين هو أشرف شيء وأغلى شيء ولكن الاغتيال باسم الدين هو جريمة.”  
  أنا القرين الموكل بوجهك القبيح ؛ هل تدرك مدى بشاعة مهمتي؟ أنت بكل غلائل نفسك .. و قبائح تفاصيلك ، أنام معك و أصحو ، أنظر الى أقرب انسان اليك الأن في هذه اللحظة، أنظر له جيدا و اشعر أنك قد اوكلت به طوال حياتك  
  “واعلموا أنه في هذا الزمن الذي أتى على بني الإنسان ، الشر هو الوسيلة الوحيدة للوصول إلى الخير.”  
  “إن أعظم طريقة يمكنك ان تحطم بها مبادئ اي جيل .. سواء الدينية او الاجتماعية .. ليس بنقض هذه المبادئ او تغييرها .. ولكن بتحريفها عن مواضعها ووضع تفسيرات لها لم يقصدها واضعوها ..”  
  “الجمهور بطبعه بربري.. فور أن تعطيهم شيئا من الحرية فهم يمسخونها إلي فوضي .. القوي يحكم دائما والضعيف يخضع دائما لهذا ينجح الأب في تربية ابنه الصغير ويفشل في تربية ابنه الكبير .”  
  "ولو فكر أصحاب الديمقراطية والجمهورية قليلا لوجدوا أن الشعوب الآن تتحمل من وزرائها و رؤسائها إساءات لو حدثت في الماضي كانوا سيقتلون من أجلها عشرين ملكا .. لكنهم لا يقرأون التاريخ ولا يحبونه .”  
  اليهود كائنات يجب التخلص منها فورًا.. ديدان مقززة وخبثاء وملعونون إلى الأبد.. يجب أن نسلب منهم جميع كتبهم ونحرقها.. لا بد أن نطردهم جميعًا من بلادنا" - مارتن لوثر  
  “عقيدة القتل باسم الدين .. هي عقيدة خاطئة بالطبع .. فالقتل دفاعا عن الدين هو اشرف شئ و اغلي شئ ولكن الاغتيال باسم الدين هو جريمة .”  
  “عندما تفتح الفيسبوك الخاص بك و ترى خبراً ما يُهاجم طائفة لا تميل إليها ....فتضغط زر المشاركة فينتشر الخبر ....دون أن تتأكد منه و تتيقن ....عندئذ يا صديقي تكون مثل هؤلاء ....حثالة... لأن ما تفعله يهدم و لا يبني ....ما تفعله يدوي الدماء و لا يحقنها ...ما تفعله يخدم كلمة فرق تسد ....فرق أمتك ...فرق بلدك ....هذا ما تفعله حقيقة”  
  “ومن ذا الذي يحلم أن يموت راضيا في هذا العصر !! فلا تجزع يا صديقي”  
  “ولو أنني كذبت عليك ما قتلوني بل لكافؤوني و احتفوا بي كما يفعلون مع الجميع”  
  أحمد خالد مصطفى ، كاتب يمتلك مفتاح باب الاثارة و التشويق ، تمنيت لو نحي نحو الجمال الأدبي ، اخر ما توقعته هو ترجمته لأحد الروايات العالمية ، المترجم لابد وان يكون خبيرا بالالقاء و الانشاء وفن الرواية ، حتى يجذبك الي ما يصبوا اليه المولف ومن الممكن ان يخقى عيوب الروايه ويظهر محاسنها بالحث الادبي و جمال الوصف والتعبير . وهنا ظهر جليً الضعف الروائي لاحمد خالد مصطفى ، فسقط فى نقل ترجمه كتاب الينا ، وهذا ليس بعيب فقد ذكرت انه ضعف ومن الممكن ترويضه و تقويته ، ولكن العيب كل العيب ان يذكر المترجم ( الناشئ ) احد عظماء الادب ( مصطفي لطفى المنفلوطي ) بالمترجم كما هو مثله ، وينكر عليه فنه و مهاراته الادبية فى نقل المشاعر و الاحاسيس ، ومن هنا ادعو القارئ لمعرفة من هو مصطفى لطفى المنفلوطى .... واخيرا هو ليس مجرد مترجم مثلك يا سيدى ، فلو مثلنا لك بشئ فهو ( جوجل ترانسليت )  
  “الاغراء .. والجدال مفيد لانه يحول الأمور من سعي لمعرفة الحق إلى سعي للجدال نفسه .”  
  “الاستبداد وحده هو الذي يقيم الحضارة .. فهل يمكن لخطة مجزأة عدد أجزائها بعدد العقول التي صنعتها أن تقيم حضارة ؟ محال طبعا .. فالغالب انها تكون حضارة هشه ضائعة القيمة ..”  
  “نحن من نادي أول مرة وقال " حرية .. إخاء .. مساواة " كلمات كلما رددها الناس كلما فشلوا أكثر وتقيدت حريتهم أكثر ..”  
  “لا تصدق الشيء إلّا إذا تم إنكاره رسميّاً”