العربية  

Download Book Social Search PDF

The publisher is the author

Previewing the book or downloading it for personal use only and any other powers should be obtained from the author of the book publisher

The publisher is the author
Social search
Qr Code Social search

Social Search

  ( 1 ratings )
Author:
Category: Social Processes [Edit]
Language: Arabic
Pages: 37
File Size: 1.04 MB
Extension: PDF
Creation Date: 23 Oct 2020
Rank: 8,133 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Score ( )

متقاعد على المعاش

The Publisher and the author Book Social search and the publisher of 2 another books.
مؤلف وكاتب مهتم بالتاريخ الإسلامي والكتاب المقدس والمنوعات

Book Description

يتناول هذا الكتيب موضوعًا "هامًا" لمن يقوم بالبحث الاجتماعى لحالات الفقراء والمساكين. فعندما تقوم بقراءته تكتسب القدرة على دراسة الحالات وتشخيصها بسهولة ويسر لتستطيع أن تحدد وبقناعة كم المساعدات التي يحتاجها الاشخاص لمساعدتهم على التوافق مع الذات والتكيف مع البيئة.
ويمكننا القول بإن المؤلف قد جمع خلاصة خبرته العملية الطويلة في هذا الكتيب ليقدم لنا دليلًا إرشاديًا يمكن الاعتماد عليه في القيام بدراسة وبحث أحوال الفقراء والمساكين فالخطوات والمبادئ والمراحل التي يجب أن يقوم بها الباحث جاءت في تسلسل واضح يستطيع القارئ استيعابها بسهولة ويسر وتطبيقها في مجال عمله، وما يميز مؤلف هذا الكتيب أن خلفيته الدينية والاجتماعية واسعة، وهذا ما جعله يمزج بين ما جاء في القرآن والسنة مع ما يحدث في واقع الفقراء والمساكين.
وذلك يقنع الباحث بضرورة الالتزام بمحتوى الدليل في مجال العمل الميداني. وقد ترك المؤلف للباحث حريته في الإبداع والابتكار عند التطبيق والممارسة العملية مما يدل على مرونته الفكرية وسعة الأفق الاجتماعية القائم على الخبرة، وفي النهاية يمكنني القول وعن قناعة أن هذا الدليل سوف تكون فائدته عظيمة في مجال البحث الميداني للفئات التي في حاجة إلى المساعدات الاقتصادية والاجتماعية، وإن كنت أود أن يستقبل المؤلف كل الملاحظات التي ترد إليه بخصوص هذا الدليل والتي تنتج عن الممارسة والتطبيق، ليقوم بعد ذلك بتقديم دليل متطور لدراسة أحوال الفقراء والمساكبن.
وأختتم بالدعاء لمؤلف هذا الدليل بالتوفيق والسداد في كل أعماله، وأن يصل إلى مبتغاه فيما ينفع الناس ويحقق لهم الخير والحياة الكريمة.

Book Review "Social search"

Book Quotes "Social search"

Other books like "Social search"

Other books for "Sameer Sami Shehata"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free