العربية  

Download book وجه العالم في القرن الحادي والعشرين دراسة استشرافية لنصف قرن

The publisher is the author

Previewing the book or downloading it for personal use only and any other powers should be obtained from the author of the book publisher

The publisher is the author
وجه العالم في القرن الحادي والعشرين ( دراسة استشرافية لنصف قرن القادم ) pdf

وجه العالم في القرن الحادي والعشرين ( دراسة استشرافية لنصف قرن القادم )

Author:
Category: Science of the future
Language: Arabic
Pages: 46
File Size: 666.37 KB
Extension: PDF
Creation Date: 22 May 2020
More Meta Data about the book file
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Downloads ( )
Close Ad

صحافي

The Publisher and the author Book وجه العالم في القرن الحادي والعشرين ( دراسة استشرافية لنصف قرن القادم ) and the publisher of 29 another books.
السيرة الذاتية للأديب ومؤلفاته:

محمد محمد البقاش أديب ومفكر مغربي من مواليد زنقة المعدنوس حي الدرادب مدينة طنجة سنة 1954.
عمل مدير ورئيس تحرير مجلة (الجيرة) التي كانت تصدر في طنجة، وتوقفت بسبب انشغالاتها في طباعة الكتب الثقافية التي تخرجها على شكل سلسلة.
عمل رئيسا للقسم الثقافي بمجلة (المهاجر)، وجريدة (صوت المهاجر) اللتين كانتا تصدران في غرناطة بإسبانيا...
عمل محررا لجريدة بنطانا التي كانت تصدر بطنجة وغرناطة.
عمل أستاذا محاضرا في المؤسسات الثقافية بغرناطة في المعهد الأوروعربي، والكليات منها محاضرة عـن الإرهاب في كليـة العلوم السياسية بغرناطة بتاريخ: 14 / 12 / 2001.
حاضر فـي المؤسسـات الثقافيـة بطنجة منها محاضرة خاصة للأساتذة الإسبـان الذين يقدمـون من شتى المـدن الإسبانيـة يتطوعون في جمعية الأمل المغربية لتعليم اللغـة الإسبانيـة.. كانت المحاضرة عن الهجرة السرية في المعهد الوطني للعمل الاجتماعـي INAS بتاريخ: 13 غشت سنة 2008م بمناسبة صـدور كتابه الهجرة السرية (مجموعة قصصية) مترجما إلى اللغة الإسبانية في نفس السنة.
ومحاضرة عن الأدب الممدري في غرفـة التجـارة والصناعة والخدمات بطنجة في: 13 مارس 2009.
ومحاضرة في 17 رمضان الأبرك لسنة 1431 هـ الموافق 28 غشت 2010 على الساعة العاشرة ليلا بقاعة المحاضرات بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بعنوان: القرآن الكريم وجهازه المناعي.
ومحاضرة في 25 رمضان الأبرك لسنة 1431 هـ الموافق 05 شتنبر لسنة 2010م على الساعة التاسعة والنصف ليلا بقاعة المحاضرات بمندوبية وزارة الثقافة بعنوان: الأدب المَمْدَري بين الإبداع والانضباع.
وقراءة في رواية: نساء مستعملات على هامش المعرض الجهوي للكتاب بقاعة مندوبية وزارة الثقافة في يوم: 10 شتنبر 2010 على الساعة الخامسة مساء.
وقراءة في طنجة النصرانية (رواية من الأدب المَمْدَري) في شهر ماي لهذه السنة (2011).
عمل معدا ومقدما لبرنامج: دنيا المرأة، وبرنامج: أدبيات بإذاعة مدي أنطر (إذاعة المنار اليوم) ببروكسيل سنة 1987 – 1988.
وأستاذا بالمدرسة العربية ببروكسيل سنة 1987 – 1988.
ومعلقا سياسيا بإذاعة ميدي 1 ببروكسيل سنة 1987 – 1988.
فاز بجائزة أحسن رسالة صحفية بجريدة الشرق الأوسط سنة 1988.
فاز بجائزة المربد للقصة القصيرة سنة 2006.
فاز بجائزة ناجي نعمان للإبداع سنة 2007.
منحت له مطلع سنة 2009 الدكتوراه الفخرية وهي درجة تمنحهـا واتـا WATA الدولية للمترجمين واللغويين العرب للشخصيات العربية التي قدمت إسهامات بارزة في ميادين الترجمة والعلوم اللغوية واللغة العربية والثقافة والإبداع، وذلك بهدف تكريم وإبراز الشخصيات الأكثر عطاءً وإبداعا وتأثيرا في حركة الثقافة العربية.
نشرت له أعمال بكل من جريدة الشرق الأوسط، والسياسة، والحياة الجديدة، وحق العودة، ومجلة الناقد، والمهاجر، والوعي، ومعظم الصحف المحلية والجهوية الصادرة في طنجة كجريدة طنجة، وأبعاد متوسطية، وصباح اليوم، وصحافة اليوم..
ـ مدير سلسلة الكتب الثقافية لمنشورات مجلة الجيرة.
ـ رئيس جمعية الجيرة للتفاعل الثقافي.
ـ مدير ورئيس تحرير طنجة الجزيرة (جريدة إلكترونية).
ـ الناطق الرسمي لجمعية الغد للتنمية.
ــ صاحب قناة على اليوتوب باسم: طنجة الجزيرة

نشرت للكاتب 24 كتابا ورقيا و 4 كتب إلكترونية

Book Description

الفهرس ـ ديباجة الكتاب ـ الإهداء ـ تقديم ـ توطئة ـ تحرير المستقبل من الماضي ـ تصور المستقبل وتصويره ـ صور عقائد وحضارات المستقبل ـ الحضارة الإسلامية ـ الحضارة الرأسمالية ـ الحضارة الاشتراكية ـ الصراع العسكري ـ الصراع الإعلامي ـ الصراع السياسي ـ صراع بالعملاء ـ الصراع الفكري والثقافي ـ شروط قيام الحضارات ـ إصدارات عن صراع الحضارات وتصادمها ـ صور الاقتصاد العالمي في المستقبل ـ قواعد النظام الاقتصادي الرأسمالي ـ الندرة النسبية ـ قيمة الشيء ـ الثمن ـ الحاجة إلى المخدرات سبب وجيه لإنتاجها ـ انهيار الاقتصاد الغربي ـ التضخم والعجز من جونسون إلى كلينتون ـ الاقتصاد العالمي هو الاقتصاد الرأسمالي ـ الاتحاد الأوروبي وعرقلة العولمة ـ صورة صندوق النقد الدولي خلال نصف قرن القادم ـ صورة منظمة التجارة العالمية خلال العقود الخمسة القادمة ـ دين العالم هو المبدأ الرأسمالي ـ قصف النيتو وذبح مسلمي كوسوفو ـ صورة البنك الدولي في النصف الأول من القرن الحادي والعشرين ـ صورة منظمة الأمم المتحدة في القريب المنظور ـ سبب نشوء هيئة الأمم المتحدة ـ القرارات الدولية قرارات أحادية ـ هيئة الأمم المتحدة هيئة صليبية ـ منظمة الأمم المتحدة عبارة عن عصابة من العنصريين ـ مزبلة التاريخ هي المكان المناسب لمنظمة الأمم المتحدة ـ عدم التعامل مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي أمر ملح ـ نقض التوقيع على صك العبودية بمراكش واجب ـ الخوصصة ظلم واعتداء على الملكية العامة ـ متى يستحسن التدخل في الانتفاع بالثروة؟ ـ مطالبة الاستعمار بسددا فواتير الاستغلال ـ خاتمة الكتاب.

Close Ad
Close Ad

Quotes وجه العالم في القرن الحادي والعشرين ( دراسة استشرافية لنصف قرن القادم )

View all book quotes in the library

Ratings & Reviews وجه العالم في القرن الحادي والعشرين ( دراسة استشرافية لنصف قرن القادم )

View all book reviews in the library
Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by facebook page
Contact us

Other books for Muhammad Muhammad Albakqash