العربية  

Download book Concise statement in the prevention of harm of the jinn and touched the devil pdf

The publisher is the author

Previewing the book or downloading it for personal use only and any other powers should be obtained from the author of the book publisher

The publisher is the author
Concise statement in the prevention of harm of the jinn and touched the devil

Concise statement in the prevention of harm of the jinn and touched the devil

  ( 3 ratings )
Author:
Category:Religious Education
Language:Arabic
Pages:442
File Size:17.7 MB
Extension:PDF
More Meta Data about the book file
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Downloads ( )
علي مرسي

باحث

The Publisher and the author Book Concise statement in the prevention of harm of the jinn and touched the devil and the publisher of 11 another books.
باحث في علوم الدين

Close Ad
Browse without ads

Book Description

يتضمن هذا الكتاب دراسة قرآنية تبحث في علاقة بعض المسائل الغيبية بالسلوك الإنساني، وتتناول التعريف بالمنهج الصحيح للوقاية من أذى الجن والاحتراز من الحسد والسحر ومس الشيطان.
ولقد تم تناول الحديث عن هذا العالم المغيَّب من خلال عرض الدلالات القطعية والبراهين الشرعية على وجودهم من الكتاب والسنة وما أجمع عليه أهل العلم في بيان خلقهم وتنوع أصنافهم، كما استهدف الكتاب من خلال عرضه لمسألة الجن تصحيح المفاهيم الخاطئة التي نشرها الفكر الخرافي عن هذه العوالم لتتفق ومجمل البيان القرآني المنزَّل في حقهم، والتأكيد على أن الحديث عنهم لا ينبغي أن يتم تناوله إلا من خلال الأدلة القطعية الموثقة بصريح الكتاب وهدي السنة ولا شيء غيرهما.
وعندما يكون الحديث عن الجن قائمًا على محض الخيال؛ فإن الخرافيين من الناس يطلقون العنان لفكرهم حتى يتخيلوا عنهم ما لا أصل له في الدين، ذلك عندما يقولون بولوج الجن جسد الإنس، حتى التبس على كثير من الناس موضوع الصرع، الذي هو مرض نفسي، على أنه سكون للجن في أجساد بني آدم، مستدلين على ذلك بالضعيف من الحديث، لذلك جاء البيان القرآني مصححًا لأوهام كثيرة في نفوس المخاطبين به عندما وضع حقيقة هذا الخلق المغيب في موضعه الصحيح بلا غلو ولا اعتساف في مواجهة فريقين من الناس..
أولهما: هؤلاء الذين غمرت الأوهام قلوبهم وسيطرت الخرافات على أفكارهم حتى قالوا عن الجن ما لم يأت الله به من سلطان، وخالفوا النهج القويم للدين.
وثانيهما: الذين أنكروا وجود الجن أصلا بتقولهم أن الحديث عن هذا الخلق المغيب هو حديث الجهل والشعوذة، والمنكر لكلام الله تعالى وهدي رسوله صلى الله عليه وسلم كافر لا محالة.
وعندما يقيم الكتاب محورية البحث فيه حول تحديد المنهج التطبيقي الصحيح لمواجهة المسلم المستمرة مع الشيطان؛ فإنه يطرح من خلال ذلك ثلاثة توجهات رئيسة، أولها عن المقدمات الضرورية للوقاية والحفظ، وثانيها عن التوقي والاحتراز من غوائل الشيطان، وثالثها عن العلاج الأمثل للوقاية من أذى شياطين الجن والإنس على السواء..

Close Ad
Browse without ads
Close Ad
Browse without ads
Close Ad
Browse without ads

Book Quotes "Concise statement in the prevention of harm of the jinn and touched the devil"

View all book quotes in the library

Book Review "Concise statement in the prevention of harm of the jinn and touched the devil"

View all book reviews in the library
Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by facebook page
Contact us

Other books for Ali Morsi Morsi

Other books in Religious Education