العربية  

Book Israel And The Coming Water War

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Israel And The Coming Water War
Qr Code Israel And The Coming Water War

Israel And The Coming Water War

Author:
Category: Hydrology [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  دار كنعان للدراسات والنشر
Release Date:
Pages: 240
Rank: 585,526 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

تأتي دراسة المحامي ظافر الخضراء "إسرائيل وحرب المياه القادمة" في وقت يحتاج العالم العربي لمثل هذه الدراسات التي توضح بالأرقام والوثائق حقيقة المخططات الإسرائيلية بالنسبة للثروة المائية، والتي باتت تكتسب أهمية استثنائية في ضوء تناقص وشح المياه في غالبية دول الشرق الأوسط. توضح الدراسة مخططات الحركة الصهيونية ومشاريعها للسيطرة على المياه في الدول المحيطة بفلسطين قبل تأسيس الكيان الصهيوني، وتشرح بصورة مركزة عمليات النهب التي مارستها وتمارسها إسرائيل بالنسبة للمياه اللبنانية والسورية والأردنية إضافة بطبيعة الحال لسيطرتها على مياه فلسطين وسرقتها للقسم الأكبر من مياه الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما تتناول الدراسة أهم المشاريع المائية التي قدمتها دوائر غربية وأمريكية لاستثمار المياه وزيادتها في المنطقة والتي كانت تتعارض غالبيتها مع المصالح العربية. كما وركزت الدراسة في أهم مفاصلها على الأوامر والقرارات العسكرية الإسرائيلية حول المياه بعد عدوان 1967، والتي حصرت بشكل مطلق صلاحيات وأحكام وتملك المياه بيد الحاكم العسكري وأبرزت حجم ما تحققه إسرائيل من مكاسب مائية من جراء استمرار احتلالها وسيطرتها على الضفة الغربية وقطاع غزة.

يستعرض هذا الكتاب كافة المشاريع والدراسات المائية منذ عام 1897 وحتى الآن، وقد اعتمد المحامي ظافر بن خضراء في دراسته المستفيضة حول هذا الموضوع الحساس والخطير على الوثائق والمستندات... فجاءت دراسته هذه بعيدة عن العواطف مدعمة بالأرقام والوقائع لتشكل بذلك احدى أهم الدراسات الراهنة بموضوع المياه...

ويؤكد المؤلف على ناحية في غاية الخطورة، ذلك أن "اسرائيل" برفضها الانسحاب من الجولان والجنوب اللبناني، انما هي تنطلق اضافة لتطلعاتها لاغتصاب الأرض.... للاستمرار بسرقة مياه المنطقة، علماً بأن موضوع المياه كان وما زال من أكبر العقبات على طريق التسوية...

والدولة الصهيونية باصرارها وتعنتها على سرقة الأرض والمياه.. فهي انما تدق المسمار الأخير بنعش التسوية.. التي سميت زوراً وبهتاناً "عملية سلام"... ويحتوي على خرائط ومستندات.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Israel And The Coming Water War"

Book Quotes "Israel And The Coming Water War"

Other books like "Israel And The Coming Water War"

Other books for "Zafer Bin Khadra"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free