العربية  

Book Business Organization And Management

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Business Organization And Management
Qr Code Business Organization And Management

Business Organization And Management

Author:
Category: Business Management [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  دار النهضة العربية للطباعة والنشر والتوزيع
Release Date:
Pages: 440
Rank: 481,622 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

تعتبر الإدارة من أهم الأنشطة التي يقوم بها الإنسان، إن لم تكن أهمها جميعاً. فالمدينة الحديثة التي تسود العالم في الوقت الحاضر تعتمد أساساً على زيادة التعاون بين الأفراد. ففي قطاع الأعمال أو القطاع الحكومي أو القطاع الديني أو أي قطاع آخر، يتوقف نجاح العاملين فيها في تحقيق الأهداف المطلوبة على مقدرة أولئك الذين يشغلون المراكز الإدارية فيها. فمن الصعب الحصول على مزايا النتائج العلمية أو المهارات الهندسية أو القدرات الفنية إن لم تكن الإدارة قادرة على تحقيق التنسيق الفعال بين الموارد البشرية.

أدت هذه الحقيقة- خاصة في المجتمع الحديث الذي تيمز بالتعقيد والحركية- إلى ارتفاع الجهود لتحسين العملية الإدارية، وإلى ازدياد السرعة في البحث والتحليل للمبادئ والأسس التي تنطوي عليها. وبالرغم من أن المشكلة الإدارية مشكلة قديمة قدم الإنسان. فإنها لم تحظ بالاهتمام الكاف والدراسة الفعالة إلا أخيراً. والواقع أن البحث والتحليل من جانب بعض الذين شغلوا الوظائف الإدارية، والملاحظة من جانب بعض من أتيجت لهم فرصة العمل من هؤلاء المديرين، أدى إلى التوصل إلى عديد من المبادئ والأسس التي ساعدت على تفهم العملية الإدارية.

وبالرغم من أن كثير من كتاب الإدارة قسموا وظائف المدير بأشكال وأساليب عديدة، فإن المؤلفون يعتقدون أن التقسيم الذي تم استخدامه في هذا الكتاب يستعرض الوظائف كما يراها المديرون أنفسهم. كما يتميز بسهولة الفهم والاستناد إلى التحليل المنطقي، والفصل بين الوظائف التي يقوم بها المديرون، وتلك التي يقوم بها الخبراء الفنيين -وهي بطبيعتها أنشطة لا إدارية.

والهدف من هذا الكتاب تقديم إطار مفهوم ومتكامل لهذه المبادئ وتلك الأسس، وإعطاء وصف لعناصر العملية الإدارية، على أساس أنها أهم عوامل من عوامل نجاح الأعمال في المنظمات بأنواعها المختلفة. فيرمي المؤلفون من هذا الكتاب تزويد القارئ بخلفية متينة في الإدارة، حتى يكون واقعياً في تقييم كلاً من النظريات القائمة وتطبيقاتها، وتلك التي قد تظهر في المستقبل.

ويحتوي هذا الكتاب على مادة علمية تلائم الطالب الذي يدرس هذا العلم، والمدير الذي يزود نفسه بمعلومات عامة في هذا الميدان. فهو عبارة عن جسم متكامل من المعلومات والأفكار المتعلقة بالإدارة كمادة علمية وكأسلوب عملي. لذلك يعتبر مرجعاً هاماً لكل من يدرس هذا العلم، ولكل من ينمي معلوماته العلمية والعملية في هذه المادة.

وقد افترض المؤلفون أن القارئ ليس لديه معلومات علمية في هذه المادة، لذلك تدرج بمعلومات القارئ من المفاهيم البسيطة إلى الأفكار الصعبة والأساليب المعقدة. فأعطى فكرة واضحة ومبسطة للإدارة كعملية أساسية في منظمات الأعمال، وركز على الأسس التي تساعد على تطبيق الإدارة بكفاءة عالية، كما قدم فكر عام للإدارة يساعد على تنمية التفكير الإدارية وعلى حل المشاكل التي تواجه الإدارة.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Business Organization And Management"

Book Quotes "Business Organization And Management"

Other books like "Business Organization And Management"

Other books for "Adel Hassan"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free