العربية  

Book Judicial Linguistics

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Judicial Linguistics
Qr Code Judicial Linguistics

Judicial Linguistics

Author:
Category: Judiciary [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  جامعة الملك سعود
ISBN: 9789960552170
Release Date:
Pages: 447
Rank: 340,814 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

يعتبر علم اللغة القضائي أحد تطبيقات علم اللغةLinguistics . ولأنه يوجد العديد من الفروع داخل علم اللغة، فإن مجال البحث في هذا الكتاب يتمحور بين اللغة والجريمة والقانون، لذلك يعتبر هذا العمل مجرد جزء صغير من بحث طويل من جانب العاملين في مجال علم اللغة القضائي للكشف عن مدى فائدة تطبيقه في القانون والجريمة على المجتمع. يناقش الكتاب معظم مجالات علم اللغة القضائي، ما عدا الحقوق اللغوية، والنصوص المقدمة للمحكمة والتفسير والترجمة القانونية.

يعتبر مؤلف الكتاب جون أولسون أحد أهم خبراء اللغويات القضائية في العالم. فهو يعتبر مرجعاً لوكالات الأمن والشرطة ورجال القانون، حيث يقدم لهم إستشارات تتعلق بفك طلاسم بعض الجرائم التي تكون اللغة طرفاً فيها. ويدير أولسون موقعاً على شبكة الإنترنت يُعنى بهذا العلم ويقدم دروساً واستشارات للمهتمين والمتخصصين. عنوان هذا الموقع www.thetext.co.uk.

ويتميز كتاب أولسون هذا بوجود العشرات من النصوص المرتبطة بقضايا عديدة، مثل الإرهاب، والقتل، والسرقة، والخطف، وانتحال مؤلفات الغير، وغيرها. كذلك يحتوي الكتاب على تمارين عديدة لمساعدة المهتمين بهذا العمل على الممارسة الفعلية من خلال تحليل نصوص في مجالات قضائية مختلفة. كذلك يركز أولسون في كتابه على موضوع أصل التأليف، وهو من المواضيع الهامة جداً في علم اللغة القضائي، فمن خلاله يمكن التعرف على كاتب النص؛ مثلاً نص رسالة إنتحار، أو نص طلب فدية، أو نص صادر من مجموعة إرهابية معينة ... الخ. ويوظف مؤلف الكتاب علوماً أخرى مثل علم الصوتيات والإحصاء لخدمة مواضيع اللغويات القضائية، وبلغة بسيطة ومباشرة.

من ينبغي أن يستخدم هذا الكتاب؟

هذا الكتاب معد لطلاب علم اللغة القضائي في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا . ويمكن أن يستخدم هذا الكتاب بمفرده أو مع كتب أخرى في نفس المجال. والكتاب معد أيضاً لغير المتخصصين، كضابط الشرطة، والعاملين بمهنة المحاماة على كافة المستويات بدءاً من محامي الإجراء المؤهل إلى محامي المرافعة، ومن القاضي الجزئي إلى القاضي Judge . كذلك سيجد علماء النفس والإجتماع في هذا الكتاب الفائدة ، خصوصاً أولئك الذين لديهم اهتمام باللغة، وكذلك ممن يتلقون الرسائل البريدية الإلكترونية من الكيميائيين القضائيين، وخبراء البصمة، وأيضاً محللي خط اليد.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة نبراسا ويزلان تحتضن الآن مقرراً دراسياً في علم اللغة القضائي كجزء من برنامج الماجستير في العلوم القضائية. ولهذا السبب يبدو جلياً أن الخبراء في كل مجالات القضاء سيجدون في هذا الكتاب الفائدة.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Judicial Linguistics"

Book Quotes "Judicial Linguistics"

Other books like "Judicial Linguistics"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free