العربية  

Book The Press

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
The Press
Qr Code The Press

The Press

Author:
Category: Press Editing [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  دار ومكتبة الهلال السلسلة: المكتبة الجامعية
ISBN: 9789953756257
Release Date:
Pages: 168
Rank: 215,020 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

يتضمن هذا الكتاب النسخة العربية من كتاب Le Journalisme (الصحافة) للمؤلف الفرنسي توماس فيرينكزي، وهو كما يشير العنوان يتحدث عن مهنة الصحافة ومواثيقها ومبادئها وواجباتها وحرياتها ومنها حرية التعبير والنقد، التي هي إحدى الحريات الأساسية لكل إنسان. ولأن للصحافة أوجه متعددة وفقاً للمواضيع التي تتناولها، وبحسب الطريقة التي تنتهجها سيعرف القارىء لهذا الكتاب أن مقتضيات الصحافة المكتوبة مختلفة عن متطلبات الصحافة السمعية – البصرية، ومتطلبات الوكالات مختلفة عن متطلبات الصحف اليومية والأسبوعية، كما أن المحطات الإخبارية المتواصلة لا تعمل كالشبكات العامة. وأنه يمكن للعمل الصحافي أن يأخذ عدة أشكال، من التحقيق إلى المقال الإفتتاحي، ومن البحث إلى التعليق. كما أنه يحيط بميادين متنوعة بدءاً من السياسية، ووصولاً إلى الثقافة، ومروراً بالوقائع المتنوعة والإقتصاد. فالمتخصص بالسياسة الداخلية، والصحافي المكلف بالتقصي، ومراسل الصحيفة خلال الحروب، والمحرر الإخباري القضائي، والمحقق الرياضي، والناقد الأدبي أو السينمائي، كلا من شخصيات الصحافة التي تتميز بمقاربتها الخاصة للواقع، ولكن يجمعها الإهتمام المشترك بأحداث الساعة التي تشكل أساس هذه المهنة.

يشرح الكتاب كل نشاط من تلك الأنشطة، ويعرض لآراء أعلام الصحافة، ونماذج عن سير العمل في كبريات الصحف المعروفة، وأخبار وروايات شهدها العصر الحديث من حروب وما شابه وكل ما طرأ على وسائل الإتصال من تغيرات ساهمت في الحصول على المعرفة.

توزع الكتاب على سبعة فصول وخاتمة جاءت تحت العناوين الآتية: الفصل الأول: الخبر ومقتضياته، الفصل الثاني: الوجه المزدوج للصحافة السياسية، الفصل الثالث: القضاء في جميع أحواله، الفصل الرابع: محققون كبار في زمن الحرب، الفصل الخامس: من مراسلنا الخاص: العمل في بروكسل. الفصل السادس: الحياة اليومية، الحياة الإقتصادية، الفصل السابع: نقد الثقافة. وخاتمة بعنوان: زمن الإنترنت.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "The Press"

Book Quotes "The Press"

Other books like "The Press"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free