العربية  

Book National Education And Political Upbringing

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
National Education And Political Upbringing
Qr Code National Education And Political Upbringing

National Education And Political Upbringing

Author:
Category: Educational Devices [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  دار الحامد للنشر والتوزيع
Release Date:
Pages: 328
Rank: 273,379 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

تعد التربية الوطنية (الإنسان) ليعيش في مجتمع معين تساعده في تكيفه مع قواعد ونظم وقوانين ذلك المجتمع الذي لا يعيش فيه.

فالتربية السياسية تهتم ب(الأفراد) لتهيئتهم من أجل ممارسة العمل السياسي داخل المجتمع الذي يعيشون فيه وإعطاء الحد الأدنى من المواطنة والتعرف على مقومات المواطن الصالح وعندها يتكون لدى الفرد ما يسمى بالوعي السياسي.

من الملاحظ أن التربية السياسية تهتم بإعداد الفرد إجتماعياً بإعداده للحياة وإعداده للمواطنة وإعداده ليحتل مكانة في المجتمع، له من الحقوق وعليه من الواجبات يعمل فيه ويدافع عنه. ويهدف المؤلفان من وراء وضع هذا الكتاب إلى تزويد القارىء بمعلومات أساسية عن الوطنية والتنشئة السياسية بجميع جوانبها وتنمية الولاء وحب الوطن وتعمق الإنتماء ويكون مرجعاً لأعضاء هيئة التدريس ولطلبة تخصص التربية الوطنية في الجامعات والعاملين في مجال التربية على وجه الخصوص.

ويشمل هذا الكتاب سبعة فصول:- الفصل الأول يتناول بعض المفاهيم السياسية التي يكثر سياقها في هذا الكتاب باعتبارها مدخلات إلى بقية فصول هذا الكتاب مثل: التربية الوطنية، الديمقراطية، الوطنية، القومية، الدولة، الأمة، الإنتماء...إلخ. – أما الفصل الثاني سيعالج جغرافية الأردن من حيث موقعه وتقسيماته الإدارية وحجم السكان وأهم مدنه والنشيد الوطني والعلم وشعار الدولة ودلالة كل منها. – أما الفصل الثالث فيتناول تاريخ الأردن بدءاً من تأسيس الإمارة ومروراً بالمعاهدة البريطانية وإعلان الإستقلال ووحدة الضفتين وغير ذلك من مشاريع الوحدة الأخرى. ويتم في هذا الفصل أيضاً الحديث عن تاريخ الثورة العربية الكبرى مطلقها، أهدافها، نتائجها، وما سبقها من مراسلات عرفت بمراسلات حسين – مكماهون. – أما الفصل الرابع فيتم فيه عرض الدستور الأردني لعام 1952 الدستور الذي صدر في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك طلال بن عبدالله طيب الله ثراه ومن ثم سيتم تناول وثيقة الميثاق الوطني الأردني الصادرة عام 1991م والتي صدرت في ظل صاحب الجلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراهما. – أما الفصل الخامس يتم فيه عرض (رسالة عمان) و (وثيقة الأردن أولاً) واللتان صدرتا في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين. أما الفصل السادس يعالج التحديات التي تواجه المملكة من مثل: الفقر والبطالة والعمالة الوافدة وتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني نحو تلك التحديات. – أما الفصل السابع فعالج ما يسمى بالتنشئة السياسية ومؤسساتها ويتضمن هذا الفصل معنى التربية السياسية والأهمية التربوية للتربية السياسية وأهمية التنشئة السياسية ووظائفها وأنماط وأساليب التنشئة السياسية وكيف يحصل الوعي السياسي. ومن ثم يتناولهذا الفصل مؤسسات التنشئة السياسية بشيء من التفصيل من مثل: الأسرة، والمدرسة، وسائل الإعلام والأحزاب وأثر كل مؤسسة على تنشئة الفرد وزيادة الوعي السياسي لديه.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "National Education And Political Upbringing"

Book Quotes "National Education And Political Upbringing"

Other books like "National Education And Political Upbringing"

Other books for "Khitam AlAnati"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free