العربية  

Book International Organizations

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
International Organizations
Qr Code International Organizations

International Organizations

Author:
Category: International Management [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  دار الفكر العربي للطباعة والنشر
ISBN: 9953250901
Release Date:
Pages: 367
Rank: 242,460 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

إزاء انفراد الولايات المتحدة الأمريكية، في يومنا هذا، بتوجيه وإدارة الأمم المتحدة، بدأت الدول بالبحث عن تنظيمات دولية أخرى تنضوي تحت لوائها من أجل حماية أمنها وتحقيق مصالحها. ومن ذلك ظهرت منظمات دولية فاعلة وتطورت منظمات أخرى. منها المنظمات الإقليمية كالاتحاد الأوروبي ومنظمة الوحدة الأفريقية، كما بذلت جهود حثيثة على تفعيل وتطوير جامعة الدول العربية. كما شهدت المنظمات المهنية كمنظمة "أوبيك" و"أوباك" تطوراً ملحوظاً في عملها، واستطاعت أن تتخذ قرارات لحماية مصالح الدول المنضوية تحت لوائها.

وقد تعددت المنظمات الدولية في وقتنا الراهن، من بين هذه المنظمات منظمات شاملة تضم جمع الدول مثل الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية، والمنظمات المعنية بالملاحة الجوية والبحرية والاتصالات السلكية واللاسلكية والأرصاد الجوية، وغيرها من المنظمات العالمية التي تضمّ جميع أو غالبية دول العالم. حول هذا الموضوع "المنظمات الدولية" تجري الدراسة في هذا الكتاب. حيث تمّ، ومن بين هذه المنظمات الآنف ذكرها، اختيار منظمتين سياسيتين مهمتين هما: منظمة الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية. بالإضافة إلى ذلك، وحيث أن المجتمع الدولي قد شهد ظاهرة المنظمات الإقليمية السياسية مثل الاتحاد الأوروبي، ومنظمة الوحدة الإفريقية ومنظمة جنوب شرق آسيا "آسبان" والكومنولوث الروسي، وجامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وبالنظر إلى تعدد المنظمات الإقليمية وتنوعها، فقد تمّ أيضاً، وفي هذه الدراسة، اختيار جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لانضمام الدول العربية جميعها إلى المنظمتين المذكورتين. ومن جانب آخر، وبالنظر إلى أن دراسة المنظمات الدولية تتطلب بيان التطور التاريخي للتنظيم الدولي وتحديد النظرية العامة للمنظمات الدولية. فقد تمّ في هذه الدراسة توزيع المفردات على أبواب الكتاب الثلاثة؛ تم في الباب الأول تناول التطور التاريخي والنظرية العامة للمنظمات الدولية، وخصص الباب الثاني لدراسة المنظمات الدولية العالمية. أما الباب الثالث فقد تمّ إفراده لدراسة المنظمات الإقليمية التي تضمّ الدول العربية جميعها.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "International Organizations"

Book Quotes "International Organizations"

Other books like "International Organizations"

Other books for "Suhail Hussein AlFatlawi"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free