العربية  

Book Erotica And Other Obsessions

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Erotica And Other Obsessions
Qr Code Erotica And Other Obsessions

Erotica And Other Obsessions

Author:
Category: Influence On Others [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  دار المدى للطباعة والنشر والتوزيع
ISBN: 284305907
Release Date:
Pages: 344
Rank: 180,937 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

جمع الكاتب "إيرفينغ والاس" في روايته هذه صالة من النساء المختلفات في الأعمار، والخلفيات الاجتماعية، والمواهب، النساء اللواتي أثارت اهتمامي حيواتهن وشخصياتهن -اللواتي كن شهيرات أو سيئات السمعة في الماضي والحاضر، لأنهن سلكن سلوكاً فضائحياً، فأصبحن بذلك شخصيات مثيرة للجدل.

جميع النساء في هذا الكتاب، شابات أو مسنات، يربطهن رباط واحد: فكل واحدة منهن كانت متورطة في فضيحة أو عدة فضائح، وكل واحدة أحرزت شهرة، أو حصدت عاراً لسلوك أهان أسرتها وأصدقاءها ونظراءها والناس عموماً. وإن معظم هؤلاء النسوة، أو ربما كلهن بالاختيار أو المصادفة، أصبحت شخصيات فضائحية لأنهن كن مهووسات.

الآن، المهووس ليس بالضرورة شخصاً مجرداً من مداركه. المهووس حسب تعريف المعجم هو شخص لديه حماسة شديدة، أو مبالغ بها أو مفرطة، تجاه شخص ما أو شيء ما. وهكذا فالمرأة المصابة بالغلمة الشديدة هي "امرأة تعاني رغبة جنسية قوية على نحو شاذ ولا تستطيع التحكم بها"، والعكوفة على الملذات هي المرأة "التي تشعر بشدة بأن المتعة الحسية هي في المقام الأول"، وهكذا أيضاً فالشخص المصاب بالاستحواذ المرضي هو "شخص لديه هاجس مرضي تجاه فكرة واحدة"، أي تتسلط عليه فكرة تسلطاً مقلقاً وغير سوي.

كل امرأة في هذا الكتاب كان لديها هوس، أصبحت مهووسة بسبب حماستها المفرطة إما لرجل -أو عدة رجال- أو لفكرة. ولأن هؤلاء النساء لم يخفين هوسهن فقد خلقن فضائح.

لقد كانت حماستهن المفرطة متنوعة. فالليدي جين إيلينبورو عدت مصابة بالغلمة الشديدة، وكان سلوكها فضائحياً بسبب إفراطها في ممارسة الجنس. والليدي إيما هاملتون رجح أنها كانت عكوفة على الملذات. وهكذا أيضاً كانت بولين بونابرت. لقد سببن فضائح لأنهن تحدين أعراف مجتمعاتهن ونشدن المتعة وفقاً لمقاييسهن.

ومن ناحية ثانية كانت آن رويال وفيكتوريا وودهول مصابتين بالمس الأحادي. لقد أحدثتا الفصائح لأن كل واحدة منهما تسلطت عليها فكرة واحدة -فآن رويال تسلطت عليها فكرة محاربة مؤسسات الدولة، وفيكتوريا وود هول فكرة النضال من أجل حقوق النساء وتحريرهن.

لقد تفاوتت هؤلاء النساء الواحدة على الأخرى. ومع ذلك كن في الواقع على قدم المساواة، فكل واحدة ثارت على أفكار عصرها أو أخلاقياته، وكل واحدة سارت على نحو مضاد للسلوك التقليدي -وكل واحدة أثارت الضجة والقيل والقال والغضب وسط معاصريها.

ايرفنغ والاس 1916-1990 كاتب أمريكي، من أبوين مهاجرين من روسيا، كان من مؤلفي الكتب الأكثر مبيعاً، كتب الروايات التي تحولت إلى أفلام مثيرة، وكتب السيناريوهات والبحوث المشوقة، وأهمها (الشبقة ومهووسات أخريات) الذي صدر عام 1917 وترجم إلى كل لغات العالم الحية.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Erotica And Other Obsessions"

Book Quotes "Erotica And Other Obsessions"

Other books like "Erotica And Other Obsessions"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free