العربية  

Book Quartet Joy

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Quartet Joy
Qr Code Quartet Joy

Quartet Joy

Author:
Category: Quartet Poetry [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  رياض الريس للكتب والنشر
Release Date:
Pages: 122
Rank: 585,765 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

الأرض -كالجثة بعد الدفن- ممدودة أرخت يداً صفراً ووجها فارغاً وجديلة بالرعب معقودة. واستسلمت للنوم، في جحر ضب مليء بالنخل والأشجار، وتحجرت واستسلمت للنار، فارتدت النار عنها، لم تطهر وجهها الممسوخ. واستسلمت في النهر للتيار لا الماء أغرق ما في الصدر من أسرار، ولا ارتمى احمرار الطمي في العينين من بعدما اسودتا بالرعب أو بالعار وبعدما ابيضتا باليأس والانتظار.

وتكسرت جسر فجسراً وارتمت في المحيط لا الملح جفف وفي ثديها المقطوع من ذكريات الشفاء، ولا تراقصت الأسماك في الرحم, ولا تفجر موج البحر في القدم بشهوة السيد والرقص تحت النهار، حتى تعيد انفتاح الشفاه والعينين في الرعد والأمطار وجئتها بين زفير العرس والاحتضار وضعت كفي على بطنها فصار حبي لها تعوذه الاختمار، وصار سخطي عليها سفينة مشقوقة، ما بين زيت ونار، وصار صوتي ابتهالاً غاضباً، وانتظار لسنبلات الجروح، وصار حبي نزيفاُ وحربه تشق لحم الهزيمة تحفر في قلب التخوم القديمة تبدأ تشق بطن الرياح...

في مجموعته الشعرية الجديدة، "رباعية الفرح" يواصل الشاعر محمد عفيفي مطر الخط الشعري الذي بدأه في أعماله الأولى مثل "كتاب الأرض والدم"، "دفتر الصمت"، "يتحدث الطمي"، "الجوع والمطر" وهو خط يولد لغة ذات جنوح صوفي للمكان الذي لا يتبدى عياناً ولا نقع على اسم له، غير أنه يظل يفوح برائحة الأرض والمطر. الأرض والمطر، الطمي والطين، الجوع والصلصال هي مفردات أثيرة عند الشارع تعكس في جملة ما تعكسه انجذاباً لا يقاوم للأرض بصفتها الأم الأولى التي تحتضن في انسجام مدهش تناقضات الطبيعة وعذابات وأفراح البشر.

محمد عفيفي مطر صوت جارح ووحشي يرنّ بالعذاب ويحفل بالترددات والتنوع، يأتي إلى اللغة ويجعلها كائناً عضوياً بارزاً في القصيدة وليس مجرد مفردات لنقل وإيصال المعنى. وقد جعلته هذه المزية التي تبرز بقوة في مجموعته الشعرية الجديدة "رباعية الفرح" واحداً من أكثر الشعراء المصريين تفرداً، حيث لا يدرج على سابق ولا ينسج على موال ولا يجد شبهاً له إلا موجة جديدة من الشعراء المصريين الذين يشقون طريقهم بتأثير من شعره متراوح الحدود والحضور.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Quartet Joy"

Book Quotes "Quartet Joy"

Other books like "Quartet Joy"

Other books for "Muhammad Afifi Matar"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free