العربية  

Book Human Rights In Lebanese And International Laws

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Human Rights In Lebanese And International Laws
Qr Code Human Rights In Lebanese And International Laws

Human Rights In Lebanese And International Laws

Author:
Category: Public Funds Law [Edit]
Language: Arabic
Publisher: الدار العربية للعلوم ناشرون
ISBN: 9786140115538
Release Date:
Pages: 147
Rank: 696,126 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

يدور موضوع الكتاب حول حقوق الإنسان في القوانين اللبنانية والدولية، وفيه يسلط الدكتور ناصر زيدان الضوء على مفهوم حقوق الإنسان والحريات العامة، ومدى ترابطها مع النسق العام لتطوُّر العلوم السياسية والقانونية، مع ما شهده العِلم من حداثة وتطوُّر، لا سَّيما ولادة مفهوم القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، في سياق تنامي حركة التواصل الدوليّ، وهي مُعزَّزة بالهياكل المؤسساتية الدولية، والتي تأتي في طليعتها "الأمم المتحدة"، ومُؤسَّساتها ووكلاتها المتخصِّصة. وبناءً على ما تقدم يتطرق هذا الكتاب إلى مستوى تأثير المصادر والتجارب على السياق العام لمُندرجات الموضوع وتشعُّباته، سِواء أكان الأمرُ يتعلَّقُ بالتعرُّضِ لهذه الحقوق، أو كان في سياقِ الدفاع عنها، وفي هذا الإطار استطاع المؤلف توضيح صورة الفوارق "الظاهرة والمتواجدة" في احترام حقوق الإنسان وحرياته العامة بين مجتمعٍ ومجتمعٍ آخر، أو بين دولةٍ ودولةٍ أخرى. وفي هذا السياق أيضاً يكمن هدف المؤلف وهو دراسة مسألة حريَّة الفرد والجماعات في إطار المجتمع المُنظم سياسياً والخاضع لسلطة ما. أي الحرية المُعاشة اجتماعياً وسياسياً ضمن أُطر الضوابط القانونية.. ولعل الشيء الهام في هذا الكتاب، هو إضاءة المؤلف على فاعلية وتدخُّل المجتمع الدولي المُمثَّل بمنظمة الأمم المتحدة، وخاصة منها مجلس الأمن الدولي، ولاحقاً المحكمة الجنائية الدولية الدائمة، ودورهما الفاعل على الأرض في المحافظة على حقوق الإنسان في كلَّ الدول الأعضاء، وذلك من خلال فضحِ الانتهاكات الإنسانية والاجتماعية على اختلافها، والتنبيه إلى خطورتها، ومن ثمَ التدخل (السريع، أو المفاوض...) للحدِّ من تفاقمها وبغية إيقافها، هذا إلى جانب العمل على محاكمة المُرتكبين والمُسببِّين والمُحرِّضين على الجرائم الجنائية ضد الإنسان والإنسانية... توزعت مادة الكتاب على بابين تضمنت خمسة فصول؛ جاء الباب الأول بعنوان: حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومصادرهما، ويضم فصلان يتحدث الأول عن: مفهوم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وأهميته، بينما يتحدث الثاني عن: حقوق الإنسان في (المصادر الداخلية والمصادر الدولية). أما الباب الثاني فجاء بعنوان: حقوق الإنسان والحريات العامة في لبنان، ويضم ثلاثة فصول، يتحدث الأول عن: حقوق الأفراد الشخصية وحقوق الجماعات، بينما يتحدث الثاني عن: الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والثقافية. كما خصص الفصل الثالث للحديث عن: حقوق المرأة وحقوق الطفل وحقوق المعوقين. وأخيراً (الملاحق) وتضم: 1- الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، و2- الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Human Rights In Lebanese And International Laws"

Book Quotes "Human Rights In Lebanese And International Laws"

Other books like "Human Rights In Lebanese And International Laws"

Other books for "Nasser Zidan"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free