العربية  

Book Novel A Tale Of Two Cities By Charles Dickens

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Novel A Tale Of Two Cities By Charles Dickens
Qr Code Novel A Tale Of Two Cities By Charles Dickens

Novel A Tale Of Two Cities By Charles Dickens

  ( 8 ratings )
Author:
Category: Novels And Literary Stories [Edit]
Language: Arabic
Publisher: منشورات الأنيس -الجزائر
Rank: 92,424 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 2 )
Quotes ( 12 )
Download is not available

Book Description

تشارلز ديكنز واحد من أشهر الكتاب الإنكليز، اكتسب شهرة عالمية ذائعة الصيت لرواياته العديدة الرائعة التي تحدث فيا عن الطبقات الفقيرة التعيسة وعن الظلم الذي يصيب فئات كثيرة من الشعب وفي أسلوب دكنز يمتزج النقد الساخر اللاذع بالمشاهد المؤلمة التي تكشف إن عذاب الإنسان في مجتمع غير عادل ومن اشهر رواياته "أولفر توست" و"ديفد كوبرفيلد".

وقصتنا التي نقدمها للقارئ العربي: "قصة مدينتين" التي نشرت في العام 1859. وفيها يصف الصراع الذي ينشب في نفس الإنسان بين الحب والواجب، ويصور انتقال السلطة من فريق إلى آخر وما يستتبع ذلك من تحول في الأفكار وآلام للبشر.

وتجري أحداث القصة في إطار تاريخي يتناول الفترة التي قدمت فيها الثورة الفرنسية، وانعكاس هذا الإطار على حياة أسرة. والأحدث التي تواجهها في مدينتين لندن وباريس وتعطي الرسوم الملونة صورة رائعة صادقة عن تلك المرحلة التاريخية المهمة من حياة الإنسان. في سلسلة كتب المطالعة الآن أكثر من 250 كتاباً تتناول ألواناً من الموضوعات تناسب مختلف الأعمار.

تسعى مكتبة لبنان من خلال هذه السلسلة إلى تعريف الفتى العربي بروائع الأدب العالمي، وإعداده للدخول، فيما بعد، في عالم القصص الخالدة من بابه الواسع. إننا نعتقد أن من حق أبنائنا أن يكونوا فكرة صحيحة شاملة عن إنتاج القصص الذائعة الصيت في مختلف أصقاع الأرض.

على أننا نثق أن هذه القصص تصلح بالشكل الذي نقدمها فيه، للكبار أيضاً. لأننا حرصنا على ألا ننتقص من جوهر الفكرة التي يقوم عليها العمل ومن بناء الشخصيات كما أرادها المؤلفون.

وحرصنا على المحافظة على عناوين الكتب الأصلية وكذلك على أسماء العلم والأماكن، كما وردت في الأصل، رغبة في إعطاء صورة حقيقية عن الجو العام للقصص، من حيث المكان والأوضاع الاجتماعية والأحداث التاريخية، وخدمى للهدف الذي نسعى إليه وهو تمهيد الطريق للتعرف إلى الأدب العالمي. على أننا تجنبنا الخوض في تفاصيل الأسماء التي لا تتعلق مباشرة بصلب الموضوع ولا تؤثر على سير الأحداث، وذلك لكي لا نربك القارئ العربي بأسماء ثانوية الأهمية. غريبة اللفظ قليلة التواتر.

وتمتاز هذه القصص كلها بأنها شديدة التشويق، وتقوم في غالبها على المغامرات المثيرة. وأكثر هذه القصص المختارة كتبت أصلاً لترضي جمهور الشباب، وهي من هذه الناحية ترضي مشاعرهم ومبادئهم وحبهم للانطلاق واكتشاف المجهول.

إن هذه القصص جميعها، وإن تكن في غالبها على حب المغامرة تتناول أصدق المشاعر الإنسانية، وتصور كفاح الإنسان لتحقيق مثله العليا دون أن يعبأ بالتضحيات.

وزودت كتب السلسلة جميعها بمقدمات تعرف بالمؤلف كما زودت برسوم ملونة رائعة تضفي جواً من السحر على أحداث القصص، وتصور الخلفيات الاجتماعية والتاريخية أصدق تصوير.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 2 )
Quotes ( 12 )
  Search for another book

Book Review "Novel A Tale Of Two Cities By Charles Dickens"

Book Quotes "Novel A Tale Of Two Cities By Charles Dickens"

Other books like "Novel A Tale Of Two Cities By Charles Dickens"

Other books for "Charles Dickens"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free