English  

تحميل كتاب التأويل الحداثي للتراث التقنيات والاستمدادات إبراهيم السكران PDF

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

التأويل الحداثي للتراث التقنيات والاستمدادات إبراهيم السكران

التأويل الحداثي للتراث التقنيات والاستمدادات إبراهيم السكران

  ( 4 تقييمات )
مؤلف:
قسم:قوم إبراهيم
اللغة:العربية
الصفحات:448
حجم الملف:9.07 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:23 مايو 2014
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 1 )
قراءة وتحميل ( )
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

على لهيب الأعوام الماضية التي لُقبت بــ "الحرب العالمية على الإرهاب" قذفت وسائل الإعلام المختلفة في بيتنا الثقافي الخليجي لغة جديدة في قراءة "التراث الإسلامي" استمدت شرعيتها السياسية من طرح ذاتها كطوق نجاة بين السنّة الحريق، وسرعان ما تبين للمراقب الذاهل أن تلك الأفكار الجديدة على مناخنا الفقهي إنما تستمد مساءً من المكتبة الحداثية العربية وتنتشر صباحاً في الصحافة المحلية.

وقد كان بين أكوام هذه البرامج الحداثية في تأويل التراث "خيط رفيع" لم يتم إلتقاطه وتسليط الضوء عليه بشكل كاف، ربما يقودنا إلى السؤال: من أين جاء الحداثيون العرب بهذه المادة التراثية الخام أثناء قراءتهم وتأويلهم للتراث الإسلامي؟...

والحقيقة أنه بعد دراسة مشروعات "التأويل الحداثي للتراث" اتضح لي أنها استمدت مادتها وتحليلاتها الأساسية من أعمال المستشرقين، وخصوصاً الأعمال الإستشراقية المصوغة بالمناهج الفيلولوجية، وقد بقيت زمناً منجذباً لهذه العلاقة بين التأويل الحداثي للتراث والإستشراق الفيلولوجي، وكنت أتابعها وأندهش من متانتها؛ ولا أمسك بخيط من خيوط هذه العلاقة إلا ويتدلى عليّ خيط آخر، فعزمت على إظهار هذه النتيجة في صيغة مبرهنة ومفصلة.

فإستكشاف وتحليل هذه العلاقة غير المبرزة بين (التأويل الحداثي للتراث) و(الإستشراق الفيلولوجي) هو سؤال البحث في هذا الكتاب الذي بين يديك، حيث سأحاول تسليط الضوء على خطوط التواصل والإستمداد بين هذين التأويلين، وخصوصاً في تقنيتهما التفسيريتين المفضلتين، ومما "توفيد الأصيل" و"تسييس الموضوعي".

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "التأويل الحداثي للتراث التقنيات والاستمدادات إبراهيم السكران"

اقتباسات كتاب "التأويل الحداثي للتراث التقنيات والاستمدادات إبراهيم السكران"

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

كتب أخرى مثل "التأويل الحداثي للتراث التقنيات والاستمدادات إبراهيم السكران"

كتب أخرى لـ "ابراهيم السكران"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا