English  

تحميل كتاب كزهر اللوز أو أبعد PDF

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

كزهر اللوز أو أبعد

كزهر اللوز أو أبعد

  ( 5,549 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم:دواوين وأشعار
اللغة:العربية
الناشر:رياض الريس للكتب والنشر
الترقيم الدولي:9953213011
تاريخ الإصدار:01 سبتمبر 2005
الصفحات:196
حجم الملف:10.85 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:12 أغسطس 2008
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 87 )
قراءة وتحميل ( )
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

"لم تأت. قلت: ولن... إذاً سأعيد ترتيب المساء بما يليق بخيبتي وغيابها: أطفأت نار شموعها، أشعلت نور الكهرباء، شربت كأس نبيذها وكسرته، أبدلت موسيقى الكمنجات السريعة بالأغاني الفارسية. قلت: لن تأتي. سأنضد ربطة العنق الأنيقة [هكذا أرتاح أكثر]. أرتدي بيجامة زرقاء. أمشي حافياً لو شئت. أجلس بارتخاء القرفصاء على أريكتها، فأنساها وأنسى كل أشياء الغياب/أَعَدْتُ ما أعددت من أدوات حفلتنا إلى أدراجها. وفتحت كل نوافذي وستائري. لا سرّ في جسدي أمام الليل إلا ما انتظرت وما خسرت... سخرتُ من هوسي بتنظيف الهواء لأجلها [عطرته برذاذ ماء الورد والليمون]. لن تأتي... سأنقل نبتة الأوركيد من جهة اليمين إلى اليسار لكي أعاقبها على نسيانها... غطيت مرآة الجدار بمعطف كي لا أرى إشعاع صورتها... فأندم/قلت: أنسى ما اقتبست لها من الغزل القديم، لأنها لا تستحق قصيدة حتى ولو مسروقة... ونسيتها وأكلت وجبتي السريعة واقفاً. وقرأت فصلاً من كتاب مدرسيّ عن كواكبنا البعيدة. وكتبت، كي أنسى إساءتها، قصيدة هذه القصيدة!".

في قصائده موسيقى تنساب بخفة إلى ساحة الشعور محركة مكامنه، وفي قصائده معاني تأخذ دوائرها بالاتساع في ساحة الفكر، ثرية له. وفي قصائده إبداع شعري يهبه أروع ما يهبه شاعر لإنسان.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "كزهر اللوز أو أبعد"

اقتباسات كتاب "كزهر اللوز أو أبعد"

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

كتب أخرى مثل "كزهر اللوز أو أبعد"

كتب أخرى لـ "محمود درويش"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا