English  
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
  اليوم أدرك أنني لم أنسَ.. وبأن ما حدث، كل ما حدث لا يزال نصب عيني مهما حاولت إغلاقهما ،ومهما ادّعيت أنني لا أرى شيئاً مما مضى اليوم أدرك أن كل محاولاتي لطمر ما حدث لم تحقّق نجاحاً فلا ذاكرتي عطبت ولا ذكرياتي محيت ولا تمكنت يوماً من الانتهاء مما مررت به.  
في ديسمبر تنتهي كل الأحلام
  مكب المدينة يمتلئ باحات الخردة تمتلئ مصحّات المجانين تمتلئ المستشفيات تمتلئ المقابر تمتلئ ولا شيء آخر يمتلئ  
لا تحاول
  يمكن القول إن العلم هو أكثر الدّيانات فعالية لأنه أول دين قادر على الارتقاء والتطور بنفسه. إنه منفتح على كل شخص، على الجميع، على كل إنسان. وهو ليس مرتبطاً بكتاب واحد أو بعقيدة واحدة. كما أنه غير مرتبط بأرض أو بقيمة أو بشعب من الشعوب ليس العلم مقيداً بروح فوق طبيعية لا سبيل إلى إثبات وجودها أو عدم وجودها، إنه جسم متصل دائم التغير من المعتقدات القائمة على الدليل مع احتفاظه لنفسه بحرية النّماء والتّغير والتّحول وفقاً لما تمليه الأدلّة.  
خراب كتاب عن الامل
  لا، حتى أبشع الأحلام لا يمكن وصفها بالكابوس، فمهما كانت بشاعتها وقسوتها، في النهاية تنتهي ما إن ننهض من السرير هذه الرفاهية لا نملكها في أرض الواقع، الواقع هو الكابوس الحقيقي يا عجوزي.  
كل الطرق تؤدى إلى روما
  أن تؤمن، هذا جميل، لكن أن تؤمن بماذا؟  
طائفة الأنانيين
  الغضب في حد ذاته ليس مشكلة، الغضب أمر طبيعي، والغضب جزء من الحياة، ويمكن القول ايضاً أن الغضب أمر صحي تماماً في حالات كثيرة(تذكر هنا أن الانفعالات ليست إلا معلومات يزودنا بها جهازنا العصبي) هل اتضح الامر؟ إن توجيه لكمة إلى شخص ما هو المشكلة، وليس الغضب، فالغضب رسول أدى الرسالة التي حملها إلى أن تنطلق قبضتي في اتجاه وجهك، لا تلقِ باللائمة على الرسول، قبضة يدي هي الملومة في هذا (أو لعلّه وجهك!)  
فن اللامبالاة
  "أجمل سنوات الحياة هي التي لم نعشها بعد"  
نداء الملاك
  كم من الوقت فقد حس الاهتمام بجمال العالم؟ عاش سنواته الأخيرة بمحاذاة الحياة موغلاً في إحباطاته، غارقاً في خيباته، كان لا بد له أن يعيش هذه المغامرة الغريبة كي يجد القوة اللازمة لإيقاف انزلاقه نحو الجحيم. لقد لامس القعر لكنه استطاع أن يطفو من جديد على السطح، ويرتقي للحياة.  
عائد لأبحث عنك
  كأن القدر يعاود اختباري، يقيس مدى صلابتي،ويرسم لي خطوطاً أخرى غير تلك التي أتلهف لأعبر فوقها على محطات الألم ومن خلالها أدخل متاهات الصبر. أنا الذي لا يحب لعبة الاحتمالات، ولا يسهب في أحلامه.. أصبحت على سبيل اختيار واحد.. لا أحيد عنه! وفي حلم وحيد لا أرغب بأن أنال غيره/ أن نعود معاً إلى البداية!  
سلام الله على عينيك
  تقول مدام (شتايل) في قول لها مشهور: لو عرفت كل شيء لعذرت كل فرد  
خوارق اللاشعور
عرض المزيد