العربية  

Download Book Who Lives After Death PDF

Who lives after death
Qr Code Who lives after death

Who Lives After Death

  ( 18 Other Platforms Reviews )
Author:
Category: Asceticism And Chips [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  مكتبة السنة
Release Date:
Pages: 48
File Size: 939.04 KB
Extension: PDF
Creation Date: 15 Jun 2020
Rank: 9,874 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Score ( )

The Publisher and not the author Book Who lives after death and the publisher of 163 another books.
مدرس مادة الحديث والفقه في بعض المعاهد والجوامع بجاوة اندونوسيا واتس
+6285879534419

Book Description

يُعتبر الحافظ إبن أبي الدنيا المتوفي سنة 281 ه، أول من طرق موضوع من عاش بعد الموت، ثم تبعه تلميذه أبو بكر إبن النجاد، ثم جاء الحافظ إبن حجر العسقلاني وأجاب على سؤال وقع له فيمن عاش بعد الموت.

وهذا كتاب يهتم بالسند على طريقة رجال الحديث الذي يمثل أبي الدنيا أحدهم فيسوق لك الأخبار بالسند المتصل من المؤلف إلى أول من حدث بالقصة، وهو في ذلك يجمع للقارىء الصحيح والضعيف، لذلك كان لا بد من التحقيق بصحة هذه الأحاديث التي حصل بعضها في التاريخ القديم، والآخر في الجاهلية، وقصص حدثت في عصر المؤلف في القرن الثالث للهجرة. وهذا ما دأب على التحقيق فيه الأستاذ "عبد الله محمد الدروش" في هذا العمل بالإعتماد على ثلاثة مخطوطات قديمة: واحدة من ألمانيا، والثانية من حلب، ومطبوعة في مصر. وجميعها تبحث بكتاب "الحافظ إبن أبي الدنيا" في موضوع من عاش بعد الموت. وهي تتضمن ثلاثة عناصر: 1- موت حقيقي: كقصص الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، وبعض القصص التي تتضمن نوعاً من الكرامة والتأييد، 2- إغماء وهم من اشتبه في موتهم ولم يموتو، 3- رؤية عوالم أخروية: كالحور العين مثلاً، 4- رؤية الأعمال ... وهكذا يجمع إبن أبي الدنيا كثير من القصص التي تتحدث عن الإحتضار والقبور وما يحيط بها، مثل خروج رجل من قبره في الجاهلية، وابن آدم الأول وطلبه للماء، ومن عاد إلى الحياة، والضحك عند الموت، التكلم والحياة لفترة وجيزة والحياة الدائمة.

أما موضوعات الكتاب فهي: 1- الحياة بعد الموت، 2- الكتاب ومنهجه، 3- تعريف إبن أبي الدنيا، 4- كتاب من عاش بعد الموت، ويليه ملاحق خمسة: الملحق الأول: نصوص نُسبت للكتاب ولم ترد فيه، الثاني: العودة بعد الموت، الثالث: شيوخ إبن أبي الدنيا، الرابع: تلاميذ إبن أبي الدنيا، الخامس: مؤلفات إبن أبي الدنيا المخطوطة.

Book Review "Who lives after death"

Book Quotes "Who lives after death"

Other books like "Who lives after death"

Other books for "Bin Abi AlDunya"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free