العربية  

Download book Bees pdf

The source of the book

This book was brought from archive.org as under a Creative Commons license, or the author or publishing house agrees to publish the book. If you object to the publication of the book, please contact us.

Bees

Bees

Author:
Category:General Science
Language:Arabic
Publisher: الدار العربية للعلوم ناشرون السلسلة: عالم أصدقائنا الصغار
ISBN:9953295255
Release Date:01 Jul 2002
Pages:34
File Size:7.01 MB
Extension:PDF
Creation Date:23 May 2003
More Meta Data about the book file
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Downloads ( )

Book Description

أصدقائي الأطفال جميعكم يعرف النحل، لا بل كثير منكم رأوه على الأرجح في الرسوم المتحركة على شاشة التلفاز، أو حتى في الحياة الواقعية وهو يطن في الجوار. ولكن، لا شك، بأنكم ما زلتم تجهلون الكثير عن النحل... منذ وقت غير بعيد، ذهبت مع أمي وأبي للهرولة في الغابة. هناك، قضيت وقتاً ممتعاً. ولكن أكثر ما أفرحني هو تعرفي على صديقة صغيرة جداً، ولكنها عنت لي الكثير ولن أنساها يوماً. أنتم تتساءلون على الأرجح من تكون، أليس كذلك؟ لقد كانت في الواقع نحلة عسل لطيفة. فقد اقتربت مني وطارت حولي لبرهة. خشيت في البداية أن تلسعني لأنها اقتربت مني كثيراً... فصرخت: "لا! أرجوك لا تسلعيني. دعيني بسلام!" ولكن حدث في تلك اللحظة أمرٌ غريب، إذ أخذت النحلة بالتكلم معي. النملة: أنا لا أريد أن ألسعك، بل أن أكون صديقتك فحسب. عمر: حقاً؟ هذا يسعدني! النحلة: دعني أعرفك بنفسي. أنا نحلة عاملة أعيش في جذع تلك الشجرة مع آلاف من أصدقائي... وهكذا سنحت الفرصة لعمر أن يستكشف هذا العالم الصغير من النحل. لا بد أنك تتساءل أيها الصديق الصغير عن بقية الحوار الذي جرى بين النملة وعمر للتعرف على تفاصيل بناء مملكة النحل العجيبة التي تتحدث عن إعجاز الله سبحانه وتعالى في خلقه. ما عليك قراءة صفحات هذا الكتاب الممتع الذي يروي قصة عمر مع صديقته النحلة.

فبهذا الأسلوب الممتع الشيق، الذي يخلق للأطفال مناخات تشويقية تتناسب وهواجسهم ونفسياتهم، يقدم الكتاب معلومات علمية حول هذه الحشرة التي يمكن للطفل أن يتأثر بها ككائن مماثل له، وهذا ما يبدو من تفاصيل القصة التي تنشأ بين عمر وذكر النحل. وقد سيقت القصة بلغة محببة إلى الأطفال، والذي يزيد من متعتها تلك المحادثة بين الطفل والنمل كشخصين. حيث روعي في إيصال المعلومة إلى جانب عنصر الكلمة عنصر الصور الجميلة الزاهية الألوان والمعبرة عن المشهد والمرسومة بخطوط يعشقها الطفل. وبعبارات بسيطة يمكن القول بأن هذا الكتاب هو فيلم من الرسوم المتحركة، فيها يملك الطفل تحريك الصورة من خلال مخيلة تغنيها كلمات وعبارات ومعاني وصور هذا الكتاب.

Close Ad
Close Ad

Book Quotes "Bees"

View all book quotes in the library

Book Review "Bees"

View all book reviews in the library
Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by facebook page
The book is published by the Noor-book team
Contact us

Other books for Haroun Yahya

Other books in General Science