العربية  

Book Prophecy

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Prophecy
Qr Code Prophecy

Prophecy

Author:
Category: Unspecified Category [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  دار الفارابي
ISBN: 9789953715049
Release Date:
Pages: 175
Rank: 620,370 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

" النبوءة " رواية جديدة للأديب الروائي اللبناني محمد الطرزي، إرتكز فيها على التاريخ لينسج من تلافيفه إشكالية معرفية تمثل إيديولوجيا علم ما قبل النهضة، نتعرف من خلالها إلى نظرة الآخر المختلف دينياً وعقائدياً إلى الشرق المسلم. يتعرض الروائي في روايته إلى المؤسسة الدينية في الغرب، الكنيسة الكاثوليكية، وعلى راسها البابوية في مرحلة العصور الوسطى وعن دورها في حركة الإصلاح الديني والحركة المضادة له. تدور أحداث الرواية ما بين عام 1098-1185 م. وهي قصن تارسخسة مستقاة بمعظمها من كتاب " الكامل في التاريخ " لإبن الأثير مع تحريف طفيف في بعض الأماكن مراعاة للخيال الروائي القصصي. فمن خلال شخصيات وأحداث ومحطات متعددة يستحضر الروائي تاريخ الحملات الصليبية على الشرق في مشهد يتداخل فيه السياسي مع الديني في إطار مركب يحيكه بنسيج درامي مشوق متشابك مع زمن الرواية حيث ينتقل الروائي مع أبطاله من أنطاكيا إلى باريس وصولاً إلى " نبوءة بتان " الذي يخبر القوم في قاعة الكنيسة بأمر هام " نعم... تراءى لي الباب يعلن حملات ضخمة لتحرير الأماكن المقدسة في الشرق، وتحرير الصليب المقدس من أيدي المسلمين. ذلك الصليب الذي رفع عليه يوماً سيدنا يسوع... وبأن فارس من باريس... ينتزع صليب يسوع من أيدي المسلمين. مجد في زمن الهزائم أكبر من أن تصدقه فرنسا ". وهذ الفارس هو فرنسوا ذلك البطل الذي ينتقل من مرحلة الى أخرى ومن بلد إلى بلد ليحرر صليب يسوع. فهل تصدق نبوءة بتان؟ أم هي من إبتكار الكنيسة؟ وهل ا لنبوءة تصنع قدراً أم أن الرجال هم الذين يصنعنون الأقدار التي آمنوا بها... أحداث مشوقة تنتظرنا عند قراءتنا لهذه الرواية التي أراد المؤلف بحس الناقد والأديب المتميز أن ينقل للقارئ دهاليز السياسة المعادية للإسلام التي صنعت في ظل الحملات الصليبية زمن العصور الوسطى، التي خلقت إشكالية شرق غرب المتعارضين والتي أثمرت ردات فعل نحو التمسك بالهوية والخصوصية الثقافية وعدم قبول الآخر المختلف رغم كل حملات حوار الحضارات والترويج لها.

"سواء أكنا نؤمن بها أم لا فإن بعض النبوءات تسكننا..فنسعى دونما ندري إليها..حتى اذا ما تحققت، نصبح مسكونين بهاجس آخرأهو القدر أم نحن من حققها؟!"

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Prophecy"

Book Quotes "Prophecy"

Other books like "Prophecy"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free