العربية  

Book Women In Judaism Christianity And Islam

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Women In Judaism - Christianity And Islam
Qr Code Women In Judaism - Christianity And Islam

Women In Judaism - Christianity And Islam

Author:
Category: Islam And Christianity [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  كنيسة القديسة مريم العذراء والشهيد دميانة - الكنيسة المعلقة
Release Date:
Pages: 176
Rank: 249,622 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

قبل تجسد المسيح احتقرت المرأة عند الرومان إلى درجة ان وضع على فهمها أقفال حقيقية أسموها Musellere وهى أشبة بالكمامة التى توضع الآن على أفواه الجمال والكلاب المسعورة. قال بوذا : انني اشكر الله لأنه لم يخلقني حشرة او في الجحيم ولم يخلقنى إمراة "! وفي اليهودية اعطت الشريعة للمرأة حقوقا كثيرة فكانت تشارك في كل المجالات القومية والسياسية والاجتماعية. ثم جاءت المسيحية واعلنت المساواة بين الرجل والمراة "الرجل ليس من دون المرأة ولا المرأة من دون الرجل في الرب" وفي الإسلام تساوى المرأة نصف الرجل فقط بالنسبة لنصيبها في الميراث وفي حق الشهادة امام القضاء فللرجل مثل حظ الانثيين في الميراث وشهادة إمراتين تساوى شهادة رجل واحد. اما بالنسبة للزواج فمن حق الرجل ان يتزوج اربعة نسائ في وقت واحد ويحق للرجل وحده ان يطلق امراته بارادته المنفردة وبكلمة واحده منه اما المسيحية وهى سابقة للاسلام فقد رفعتى مقام المراة وجعلتها مساوية للرجل في الكرامة والحقوق والميراث والشهادة امام القضاء فالزواج ي المسيحية سر مقدس واحد ودائم فلا تعدد زوجات ولا طلاق الا لعلة الزنا. يرى بعض الكتاب المسلمون ان الإسلام منح المراة حقوقها وكرامتها فهى ليست مظلومة ولا مهضومة بل هى عزيزة وموقرة ويعلنون ان المرأة مظلومة عند العرب قبل الاسلام وفي غير الإسلام وعدودة من سقط المتاع ويهاجموه المسيحية في موضوع الزوجة الواحدة ويدافعون عن تعدد الزوحات ويقولون ان عدد النساء يفوق عدد الرجال وان حل هذه المشكلة هو تعدد الزوجات و .. إلخ. ومن ناحية اخرى هناك كتاب اخرون ينسبون جميع السلبيات في وضع المرأة المسلمة إلى الاسلام ويقولون ان الاسلام فرض على المراة عزلة ما بعده عزلة بحجة حمايتها وصون عرضها ويتساءلون: ممن يريدون حماية المرأة المسلمة ؟ أليس يحمونها من الذكر المسلم اى من (أبناء مجتمعها ) أليس غريبا ان لا يوثر القرآن وتعاليمه الكريمة في سلوك ونفسية الذكر المسلم لدرجة انهم ضوعوا كل هذه التحصينات حول المراة المسلمة لحمايتها من الذكر المسلم؟؟!! ويقولون ان الاسلام حرم المراة من ابسط حقوقها وافرغها من قيمها الانسانية وحولها الى كائن ناقص تابع وانها وجدت فقد من اجل الفريغ والتفريخ والخدمة ويضيفون قائلين : ان المجتمع الاسلامي هو مجتمع رجال في ظاهرة وواقعة ويقولون ان شريعة الاسلام السمحة طالب باحكامها احلام المراة الوردية فكل امراة تحلم بانشاء مملكتها الخاصة بها وحدها فهل يمكن تحقيق ذلك الحلم الوردي الجميل في ظل تعدد الزوجات؟ ويقولون دعونا نتخيل ان امرأة في بيتها تربي اولادها وترعاهم ، تفاجا بزوجها يجلب لها شريكة دون اى سبب سوى ان الشرع يبيح له ذلك. ونحن لا را ى لنا في هذه الموضوعات ولكننا ننشر ما يوله كبار العلما والكتاب .. والله الموفق

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Women In Judaism - Christianity And Islam"

Book Quotes "Women In Judaism - Christianity And Islam"

Other books like "Women In Judaism - Christianity And Islam"

Other books for "Morcos Aziz Khalil"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free