العربية  

Book Ebla Empire

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Ebla Empire
Qr Code Ebla Empire

Ebla Empire

  ( 1 ratings )
Author:
Category: State Administration [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  الأبجدية للنشر
Release Date:
Pages: 210
Rank: 365,501 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

باكتشافات إبلا الأثرية في أواسط السبعينات من قرننا الحالي، استرجعت سورية العربية، صفحة من أنصع صفحات تاريخها، ووقفت على قدم المساواة مع حضارتي وادي النيل وبلاد ما بين النهرين... بعد أن كان ينظر إليها كمحطة متلقية للحضارة، وليست صانعة لها، وفاعلة فيها... باكتشافات إبلا تفتحت أمام الباحثين والمؤرخين والآثاريين آفاق لا تنتهي من العمل المتجدد للبحث عن أصول التمدن وبواكير الحضارة في المشرق العربي القديم بشكل عام، وسورية بشكل خاص، ففي ضوء الغياب الكامل للشواهد الكتابية من الألف الثالث قبل الميلاد في سورية قبل اكتشافات إبلا، أصبح بمقدور العلماء البحث في تفاصيل الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتنظيمية والإدارية والسياسية والتجارية والدولية...

لقد كشفت إبلا الشيء الكثير عن أخبار سورية وحضارتها القديمة، وتفتحت أمامنا صفحات كانت مجهولة عن بدايات حضارة الإنسان العربي السوري وفنونه وثقافته وعمارته، وتطوره الأدبي... لقد نهضت إبلا من رقادها المديد، لتقول كلمتها، وتبوح لنا بأسرارها المذهلة، وعلى الرغم من أن ما كشف عن مكنوناتها هو جزء فقط مما ينتظر القيام به في السنوات القادمة، فإن ما عرف عنها كبير جداً، وهذا ما دعى الباحث "علي القيم" إلى كتابة صفحات هذا الكتاب، من منطلق شمولي مبسط، عساه يجد صداه لدى القارئ العربي المتعطش إلى معرفة تاريخه القديم، وجذوره القومية...

وبشكل عام تنقسم مادة هذا الكتاب على عشرة ملفات وملحق درس فيها المؤلف تاريخ وحضارة إبلا من خلال كشفه عن مضمون العناوين التالية: الصدقة المباركة ومواسم العطاء، الكنز العظيم فنون البناء والعمارة، أخبار القصر الملكي والعرس الكبير، الآلهة والأساطير والعبادات، آداب إبلائية، إبلا كتابة ولغة، فنون إبلائية، الحياة الاقتصادية والتجارية والعلاقات الدولية، المؤلف يحاور البروفيسور باولو ماتييه، أما الملحق فقد احتوى على كتب كشفت النقاب عن مكانة إبلا في الموسوعات العالمية هذا بالإضافة إلى فهارس عن الأماكن والأعلام وشرح بعض المصطلحات الفنية التاريخية.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Ebla Empire"

Book Quotes "Ebla Empire"

Other books like "Ebla Empire"

Other books for "Ali AlQayyim"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free