العربية  

Book Tanios Rock

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Tanios Rock
Qr Code Tanios Rock

Tanios Rock

  ( 3 ratings )
Author:
Category: Petrology [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  دار الفارابي
ISBN: 9786144321775
Release Date:
Pages: 318
Rank: 490,974 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 2 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

"ومع ذلك، فعندما يصدف أن أبصر في الحلم طبيعة طفولتي، تتراءى أمام ناظري صخرة أخرى تلوح كمقعد جليل، متقعّر، كأنه اهترأ في موقع المؤخرة، بمسنده الشاهق والمستقيم المنسدل على الجانبين كالمرفق-وهي الصخرة الوحيدة التي تحمل، على ما أظن، اسم رجل، صخرة طانيوس، لطالما تأملت ذلك العرش الحجري ولم أجرؤ على ملامسته. ليس خوفاً من الخطر؛ ففي الضيعة، كانت الصخور مرتع لَهوِنا المفضل، بل كان تطيراً وعهداً انتزعه مني جدي، قبل أشهر على وفاته. "كل الصخور إلا تلك الصخرة"... كنت أعلم أن طانيوس أحد الأسماء العامية الكثيرة لأنطوان... أدين لجبرايل بكون إيماني ترسخ في مرحلة مبكرة للغاية بأن طانيوس كان كائناً من لحم ودم، بغض النظر عن كونه أسطورة، ثم حصلت على الدلائل لاحقاً... إذ أسعفني الحظ فتسنى لي أخيراً الحصول على مخطوطات أصلية... مخطوطتان لشخصين عرفا طانيوس عن كثب، وثالثة... صاحبها رجل دين... حين وقع بين يدي ذلك المؤلف الأخضر الغلاف... رحت أتصفح ذلك الوحش بطرف أصابعي، بطرف عيني، فإذا بتلك السطور تبرز أمام ناظري.. "حوال الرابع من تشرين الثاني 1840، تاريخ الاختفاء الغامض لطانيوس الكشك... بالرغم من أنه كان يملك كل ما يتمناه المرء في الحياة. فقد فكيت عقدة ماضيه وذللت الصعاب التي تعترض دروب الغد... لا يعقل أن يكون قد غادر الضيعة بملء إرادته. والجميع على يقين بأن لعنة ما ترتبط بالصخرة التي تحمل اسمه" وعلى الفور لم تعد الصفحات الأولى مستغلقة عليّ، ورحت أنظر إلى المخطوط نظرة مغايرة كأنه دليل، أو رفيق، أو ربما مطية. وصار بوسع رحلتي أن تبدأ".

حين ألهب اللغز خيال أمين معلوف، تحّمس يراعه، وأفلت من عقاله، منطلقاً في رحلة روائية مشوّقة يعبر من خلالها مدائن الزمن والتاريخ، يقتنص منها ساردة ويغتنم منها حدثاً لينقله خياله مترعاً بإبداعات تطال الأسلوب وتطال اللغة والمعاني والحروف التي تحلّق في سماء الإبداع الروائي لتشي بأنه ما زال دائماً في الأفق متسع لعطاءات إنسانية، متجددة وخلاقة دائماً وأبداً.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 2 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Tanios Rock"

Book Quotes "Tanios Rock"

Other books like "Tanios Rock"

Other books for "Amin Maalouf"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free