العربية  

Book E Marketing Elements Of The Online Marketing Mix

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
E-Marketing ; Elements Of The Online Marketing Mix
Qr Code E-Marketing ; Elements Of The Online Marketing Mix

E-Marketing ; Elements Of The Online Marketing Mix

  ( 8 ratings )
Author:
Category: Marketing Management [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  دار وائل للطباعة والنشر والتوزيع
ISBN: 9789957114688
Release Date:
Pages: 498
Rank: 101,596 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 2 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

يمثل هذا الكتاب مرجعاً مهماً لأبحاث "التسويق الإلكتروني" يقدم فيه مؤلفه الدكتور يوسف أحمد أبو فارة "عناصر المزيج التسويقي عبر الإنترنت"، وهذه العناصر هي مجمل ما تتضمنه عملية التسويق عبر الشبكة العنكبوتية، مثل تخطيط وتطوير المنتجات عبر الإنترنت، وتسويق الخدمات على الإنترنت، وتسعير المنتجات عبر الإنترنت، وكذلك تصميم الموقع (موقع المتجر الإلكتروني)، والتوزيع الإلكتروني عبر الإنترنت والترويج الإلكتروني وخدمات المستهلك وعمليات التسوّق والشراء عبر الإنترنت وكلّ ما يمت به بصلة إلى نظام المعلومات التسويقية عبر الإنترنت.

يعتبر مؤلف الكتاب أن الأعمال الإلكترونية ليست مجرد أداة ووسيلة جديدة للتسويق، إنما هي منهج متكامل للأعمال، فهي ليست مجرد قناة توزيعية (أو تسويقية على أفضل حال) إنما مجموعة عمليات تتضمن الإنتاج والتسويق والمالية وعمل الموارد البشرية والبحث والتطوير وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

سيجد القارئ لهذا الكتاب أن التسوق الإلكتروني (التسوق عبر الإنترنت) يوفر الكثير من الأمور التي يوفرها التسوق العادي، على الرغم من أنه لا يتيح فرصة الإحتكاك المباشر مع السلطة، ولكنه يوفر مزايا لا يوفرها التسوق العادي لأسباب كثيرة، مثل إمكان الوصول إلى أماكن بيع بعيدة لا يمكن وصولها عن طريق التسوق العادي مثل عدم إمكان السفر أو بسبب البعد أو عدم توفر تلك السلعة أو الخدمة في الأسواق العادية.

ومن هنا، فإن إستراتيجية التسوق الإلكتروني يمكن أن تحقق إتصال أفضل وأوسع وأسرع بالمشترين للخدمة مثل المستهلكين والزبائن والمستخدمين كون الإنترنت هي شبكة عالمية تجتاز الحدود الجغرافية...

هذا الكتاب إستراتيجياً كاملة للتسوق الإلكتروني تُفيد منه منظمات الأعمال والشركات والمستهلكين على حد سواء.

لقد طرأت تحولات كبيرة على المجتمع وعلى الاقتصاد بسبب ما شهده قطاع تكنولوجيا المعلومات من تطور ونمو وتكامل وتعقيد، فقد أصبحت أجهزة الحاسوب والأجهزة والأدوات الالكترونية قادرة على تحقيق الاتصال المباشر والآني مع بعضها البعض بغض النظر عن تباعد المسافات بينها، وهذا التواصل والاتصال يتحقق عبر شبكات عالمية أهمها الانترنت . وقد أدرك الأفراد (المستهلكون) ومنظمات الأعمال المزايا الفريدة والجديدة التي يمكن تحقيقها عبر الارتباط بالانترنت، فالأفراد يستطيعون أن يتصلوا بالبائعين ويبحثو عن المنتجات (من السلع والخدمات) ويخططو وينفذو عمليات الشراء عبر تقويم البدائل المتعددة على الانترنت وإجراء مقارنات الأسعار واتخاذ قرار الشراء. وقد تركت الثورة الالكترونية Electronic Revolution آثاراً ملموسة في مجالات كثيرة مثل تفضيلات المستهلك وطبيعة المنافسة العالمية والقوانين والنظم ومعدلات الفائدة والتقاليد التي تحكم الصناعات والقضايا والاعتبارات الاجتماعية. كتابنا هذا يتحدث بشيء من التفصيل عن التسويق الالكتروني إذ تناول في الفصل الأول منه موضوع الأعمال الالكترونية منتقلاً في الفصل الثاني للتحدث عن نظام المعلومات التسويقية للأعمال الالكترونية، وفي الفصل الثالث يتناول الكتاب المنافسة بين المنظمات عبر الانترنت ويتحدث الفصل الرابع عن خدمات الزبون وعمليات التسوق والشراء عبر الانترنت، وفي الفصل الخامس يتناول الكتاب التسويق الالكتروني، مفهومه، نماذج للتسويق الالكتورني، فاعلية التسويق الالكتروني وما إلى ذلك، وفي الفصل السادس يتناول تخطيط وتطوير المنتجات عبر الانترنت، ويتناول في الفصل السابع تسويق الخدمات عبر الانترنت، أما الفصل الثامن فيتحدث عن المنتجات المباعة عبر الانترنت، والفصل التاسع تناول تصميم الموقع والفصل العاشر تناول التوزيع الالكتروني عبر الانترنت وتناول الفصل الحادي عشر الترويج الالكتروني عبر الانترنت، أما الفصل الثاني عشر فتناول المجتمعات الافتراضية والفصل الثالث عشر تناول موضوع التخصيص و الفصل الرابع عشر تحدث عن الخصوصية وختاماً تناول الكتاب في الفصل الخامس عشر والأخير أمن الأعمال الالكترونية.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 2 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "E-Marketing ; Elements Of The Online Marketing Mix"

Book Quotes "E-Marketing ; Elements Of The Online Marketing Mix"

Other books like "E-Marketing ; Elements Of The Online Marketing Mix"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free