العربية  

Book Nuclear Science And Its Applications

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house

Copyright reserved
Nuclear Science And Its Applications

Nuclear Science And Its Applications

Author:
Category:Nuclear War
Language:Arabic
Publisher: الدار الثقافية للنشر
ISBN:9773392406
Release Date:
Pages:279
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

على الدول العربية ومن بينها مصر أن تمارس حقوقها المشروعة وأن تدخل معترك التنمية الشاملة المسايرة للعصر وفي الإطار القانوني الدولي الذي يعطي الحق في الحصول على طاقة نووية بالتعاون مع الدول النووية ووفقاً لبروتوكولات التقنية والتحقيق التي تطبقها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وقد تم إعداد هذا الكتاب في بابين. حيث شمل الباب الأول العلوم النووية وشمل الباب الثاني التطبيقات للعلوم النووية وفي الباب الأول تم استعراض مراحل الأبحاث في مجال العلوم الإشعاعية والنووية من نهاية القرن التاسع حتى منتصف القرن العشرين. وتم تناول أساسيات البناء الذري والنظرية الكمية والخاصية الإشعاعية، وتم استعراض الأبحاث نحو الانشطار النووي، والأجسام الأساسية ونواة الذرة والنظائر والكشف عن الإشعاع وقياس الإشعاع والتحولات النووية وتخليق العناصر وعلوم الانشطار النووي والاندماج النووي ثم أوضحنا استخدام العلوم الووية لإشعاعات جاما والنظائر.

أما الباب الثاني والذي تضمن التطبيقات للعلوم النووية وكيفية التعامل مع الوقود ومراحل إعداده والموضوعات المفاعلات النووية وأنواعها واستخداماتها ومتطلباتها ومكوناتها. وتوليد الطاقة الكهربية بالمفاعلات النووية وكذلك تحلية المياة المالحة بطريقة النظام المجمع. وتناول دورة الوقود النووي وتصنيعه وإعادة استخدام المستنفذ. وتناول موضوع الاندماج النووي وإنتاج الماء الثقيل. ثم دراسة بعنوان الطاقة النووية نعمة أم نقمة حيث تم الإشارة إلى حوادث المفاعلات النووية وأسباب حدوثها وكذلك مكونات التدمير النووية. والتلوث الإشعاعي والوقاية منه.

إن العلوم النووية واستخداماتها شأنها شأن باقي العلوم الحديثة مثل علوم الفضاء.. لم تعد معرفتها حكرا على الخاصة والعلماء فقط بل أصبحت من المكونات الأساسية للثقافة العلمية للمجتمع والتي تعطي للمجتمع الأدوات القادرة على معرفة متطلبات احتياجاته وتحقيقها عن علم ومعرفة. وقد كان الدافع لإعداد هذا الكتاب هو إثراء المكتبة العربية بالعلوم المعرفية عن الطاقة النووية واستخداماتها وكذلك نشر الوعي العلمي والثقافي في هذا المجال وتعريف الشباب بالجهود التي بذلها العلماء حتى الوصول إلى ما تحقق.

Close Ad
Browse without ads
Close Ad
Browse without ads
Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book
Close Ad
Browse without ads

Book Review "Nuclear Science And Its Applications"

Book Quotes "Nuclear Science And Its Applications"

Other books like "Nuclear Science And Its Applications"

Other books for "Muhammad Ahmed Alsayed Khalil"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free