العربية  

Book Greenhouse Technology

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Greenhouse Technology
Qr Code Greenhouse Technology

Greenhouse Technology

  ( 3 ratings )
Author:
Category: Business Information Technology [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  الدار العربية للنشر والتوزيع السلسلة: العلم والممارسة فى زراعة وإنتاج محاصيل الخضر
ISBN: 9772580004
Release Date:
Pages: 336
Rank: 185,872 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 1 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

يقصد بالزراعة المحمية للخضر إنتاجها في منشآت خاصة تسمي الصوبات أو البيوت المحمية لغرض حمايتها من الظروف الجوية غير المناسبة, وبذلك يمكن إنتاجها في غير موسمها. وتتوفر للخضروات داخل هذه البيوت الظروف البيئية التي تناسبها من حيث درجة الحرارة وشدة الإضاءة, كما تعطي عناية خاصة لبيئة نمو الجذور وتغذية النباتات. وفي الأنواع الحديثة من الصوبات يتم التحكم في جميع العوامل البيئية, وتعديلها بما يتناسب مع النمو النباتي لإعطاء أكبر محصول ممكن.
وتعتبر الزراعة المحمية فرعاً متخصصاً من إنتاج الخضروات يختلف عن إنتاجها في الزراعات المكشوفة, فنجد أن الطرق المستخدمة في إنتاج الخضر في الزراعات المحمية تختلف عن تلك المستخدمة في الزراعات المكشوفة. وبالرغم من ذلك.. فإن أساسيات إنتاج الخضر واحدة في كلتيهما بصورة عامة, فيشتركان معاً - من حيث الأساسيات - في عديد من الأمور, ويختلفان في بعضها, وقد شرحت الأساسيات العامة وتلك الخاصة بالزراعات المكشوفة فقط في الأقسام الخاصة من كتاب: "أساسيات إنتاج الخضر, وتكنولوجيا الزراعات المكشوفة والمحمية (الصوبات)" للمؤلف. أما في هذا الكتاب, فإننا نقدم للقارئ الأساسيات الخاصة بالزراعات المحمية فقط, بالإضافة إلي طرق زراعة وإنتاج وأهم محاصيل الخضر في الصوبات.
ولقد حظيت الزراعة المحمية بأهتمام الكثيرين من العاملين في المجال الزراعي في الوطن العربي, وكان لها دور بارز في تحقيق الأكتفاء الذاتي من بعض محاصيل الخضر في عديد من الدول العربية خاصة: تلك التي لا يتوفر فيها الجو المناسب لزراعة كثير من الخضر إلا لفترات قصيرة خلال العام.
كما أسهمت الزراعة المحمية في توفير عديد من الخضر علي مدار العام - حتي في الدول التي تتمتع بمناخ معتدل مثل جمهورية مصر العربية. ولأجل المهتمين بالزراعة المحمية في شتي أرجاء الوطن العربي.. أقدم هذه الطبعة الثانية - المزيدة والمنقحة - من هذا الكتاب. تتميز هذه الطبعة بإضافات في الصل الثالث عن إنتاج عيش الغراب وطرق إنتاج الشتلات. والحماية من البرودة وأشعة الشمس القوية في الزراعات المكشوفة. كما أضيف إليها ثلاثة فصول جديدة هي الخامس (عن أوعية نمو النباتات والبيئات المستخدمة في الزراعة وإنتاج الشتلات), والسادس (عن طرق تعقيم التربة والبيئات والمواد المستخدمة في الزراعة), والسابع (عن الري والتسميد).

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 1 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Greenhouse Technology"

Book Quotes "Greenhouse Technology"

Other books like "Greenhouse Technology"

Other books for "Ahmed Abd AlNemr Hassan"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free