العربية  

Book The World Is In The City Jerusalem As You Have Never Known It Before

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
The World Is In The City..Jerusalem As You Have Never Known It Before
Qr Code The World Is In The City..Jerusalem As You Have Never Known It Before

The World Is In The City..Jerusalem As You Have Never Known It Before

  ( 1 ratings )
Author:
Category: The Palestinian-Israeli Conflict And The Liberation Of Jerusalem And Palestine [Edit]
Language: Arabic
Publisher:  ملتقى القدس الثقافي
ISBN: 9789957870515
Release Date:
Pages: 330
Rank: 264,682 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

"العالم في مدينة: القدس كما لم تعرفها من قبل" وهو كتاب منهاج علمي مبسط يحفل بالصور والخرائط والرسوم، بحيث يكون مرجعاً عاماً، يحوي المعلومات الأساسية المتعلقة في القدس من حيث المفاهيم والتاريخ والواقع والمستقبل، وعكف ملتقى القدس على العمل عليه لمدة 8 سنوات كتب فيه مجموعة من الخبراء والمختصين حول القدس.

يتميز الكتاب بمنهج يحترم العقل، ويحفز التفكير والتحليل، بالإضافة إلى مراكمة المعلومات وتكاملها، ويجمع "العالم في مدينة" عدة مجالات علمية تدور كلها حول مدينة القدس، فيتطرّق لــ : العقيدة الإسلامية، والتاريخ، والجغرافيا، وعلم السكان، والعلوم السياسية، والعقيدتان اليهودية والمسيحية، فيغدو الكتاب بذلك أشبه بموسوعة مبسطة حول مدينة القدس، يستفاد منه كمصدر للمعارف الأساسية، التي تصلح أن تكون نقطة إنطلاق للبحث والتوسع.

وتتنوع موضوعات الكتاب لترسم للقارئ صورة شاملة ومنسجمة عن مدينة القدس، فيرى التاريخ بوضوح، ويحلل مفاصله، ولا يغفل الواقع، فيدرس تغيراته، ويستشرف المستقبل من فهم للتاريخ وتحليلٍ للواقع.

ولتسهيل ذلك تتوزع وحدات الكتاب الثمانية على أربعة محاور: المنظور، والتاريخ، والعقائد، والواقع، ويمكن للقارئ أن يمر بمحاور الكتاب على التوالي، ويتتبع الخيوط التي تربطها معاً، كما يمكنه الإستفادة من كل محور على حدة، وهكذا تتحقق الفائدة بأكثر من طريقة.

ويحوي متن الكتاب المعلومات الأساسية المرتبطة بأهداف كل وحدة، وتصحبه نصوص مرافقة تثري موضوعات المتن، وتعمق أفكاره، وتختبرها، وتُعدّ المصادر الإلكترونية حول القدس شكلاً آخر من أشكال الإستفادة من كتاب "العالم في مدينة"؛ إذ يحوي الكتاب مجموعة من الروابط الإلكترونية، تمكن القارئ من الإطلاع على كتب إلكترونية وأفلام وصفحات مختارة على الشبكة.

التزم ملتقى القدس الثقافي بمنظومة معايير كانت هي موجهات تحوير محتوى الكتاب، كان على رأسها حضور الأمل، المنطلق من الرؤية الإسلامية لتاريخ مدينة القدس وحاضرها ومستقبلها، ومع تجلي الرؤية اتضح أكثر فأكثر أن الإحتلال الصهيوني هو مشكلة المدينة لكنه ليس العدو الذي لا يقهر، بل العدو الذي يمكن مواجهته، وإفشال مخططاته، وذلك ببناء قاعدة معرفية صلبة تعتمد التعلم بغية الفهم لأجل العمل؛ إذ لا يكون العمل فاعلاً إلا إذا كان على أساس من العلم الصحيح، والعلم لا يكون نافعاً دون إلتزامٍ بالقيم، وتلك إن صحَّتْ فهي مسْلَك المقاومة.

وعليه تكون المقاومة هي سبيل تحرير القدس والحفاظ عليها، واجب كل مسلم، وكل عربي، وكل إنسان لا زال ميزان الحق والعدل في ضميره فاعلاً.

ويضطلع الأردن والأردنيين بمسؤولية تضاعف واجبهم تجاه القدس، ما يستلزم أن يكونوا في طليعة المدافعين؛ إذ إن المملكة الأردنية الهاشمية لها الوصاية على أوقاف القدس الإسلامية والمسيحية؛ ووصايتها تلك تمثل الحصرية الإسلامية على المسجد الأقصى المبارك، فيغدو الحفاظ عليه دون تنازل أو تراجع أقل ما يمكن فعله.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "The World Is In The City..Jerusalem As You Have Never Known It Before"

Book Quotes "The World Is In The City..Jerusalem As You Have Never Known It Before"

Other books like "The World Is In The City..Jerusalem As You Have Never Known It Before"

Other books for "مجموعة من الباحثين"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free