العربية  

Book Nahj Al Balagha Nahj Al Balagha

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Copyright reserved
Nahj Al Balagha . Nahj Al Balagha
Qr Code Nahj Al Balagha . Nahj Al Balagha

Nahj Al Balagha . Nahj Al Balagha

  ( 3 ratings )
Author:
Category: Arabic Rhetoric [Edit]
Language: English
Publisher:  دار البيروني للطباعة والنشر
ISBN: 9789953423741
Release Date:
Pages: 528
Rank: 90,551 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Download is not available

Book Description

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا مدينة العلم وعلي بابها، وقال أمير المؤمنين رضي الله عنه: علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم ألف باب من العلم ينفتح من كل باب ألف باب، أو علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم ألف باب يفتح كل باب ألف باب. وقال رضي الله عنه أيضاً: سلوني عما شئتم فلا تسألوني عن شيء إلا أنبأتكم به.

هذا بعض ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم عن علي أمير المؤمنين رضي الله عنه وهذا بعض ما قاله رضي الله عنه عن علمه، الذي بثه في خطبه ومواعظه وحكمه وكتبه ورسائلفه، وهي إلى جانب ذلك تعتبر مبادئ في الحكم، والأخلاق، والسياسة، والإدارة، والفلسفة... الخ ناهيك عن البلاغة التي اتسمت بها بحيث اعتبر كتاب نهج البلاغة الذي حواها سيد الكتب في هذا المجال بلا جدال، كما يجمع أهل العلم والبلاغة أن أمير المؤمنين علياً رضي الله عنه هو سيد البلغاء بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

لقد تصدى العديد من العلماء والمفكرين لشرح كتاب نهج البلاغة، إلا أن ما يميز الشرح الذي بين يديك أنه جاد به قريجة علم من أعلام الفكر والفقه والعلم والدين لشرح الذي كان يعد بحق ظاهرة من ظواهر عصره وهو الإمام محمد الحسيني الشيرازي، وهو من تزخر المكتبة الإسلامية بمؤلفاته الكثيرة والتي تتناول مختلف علوم العصر، ومختلف قضايا الإنسان وشؤونه الحياتية، من فقه، وتربية، وأخلاق، وسياسة وإدارة، وعلى رأس هذه المؤلفات كتاب الفقه.

ولقد قام بشرح نهج البلاغة وأسماه (توضيح نهج البلاغة) وهو يعد من المؤلفات المتقدمة للإمام الراحل، فقد كتبه في منتصف الثمانينيات الهدرية 1985هـ/1965م عندما كان يقيم في مدينة كربلاء المقدسة، وطبع أول مرة في الثمانينيات الميلادية في طهران (في أربعة أجزاء)، ثم نشر في مدينة قم المقدسة سنة 1410هـ/1990م في مجلدين من قبل مؤسسة الفكر الإسلامي، ثم تولت دار العلوم تحقيق ونشر الطبعة الثالثة في أربعة مجلدات بإخراج فني مميز.

ثم قدم اليوم -دار العلوم- هذه الطبعة المميزة من توضيح نهج البلاغة بعد أن قامت لجنة التحقيق باختصاره إلى مجلد واحد، باستخلاص خلاصة الشرح للإمام الشيرازي مع المحافظة على روحية الشرح لسماحته، وقامت اللجنة بجعل الشرح على شكل هوامش بحيث يشرح كل هامش مقطعاً من مقاطع الخطبة أو الكتاب أو الحكمة.

وكان الهدف الذي وضعته دار العلوم من ذلك العمل التسهيل والتخفيف على القارئ والباحث الكريم، ثم قامت الدار بتدقيقه ومراجعته، وخاصة المتن، وتدارك ما به من أخطاء مطبعية، ووضع فهارس عدة في آخر الكتاب ليكون العمل أكثر اتقاناً وتميزاً ومنفعة، ثم أتمت ذلك بطباعته بحلة أنيقة وبإخراج فني مميز بشكل يليق بالكتاب وشارحه وبالقارئ أو الباحث الكريم.

Copyright reserved

Copyright reserved

The book cannot be previewed or downloaded in order to preserve the copyright of the author and publishing house
Not available digitally or on paper through the Noor Library, it is for rating and review

Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
  Search for another book

Book Review "Nahj Al Balagha . Nahj Al Balagha"

Book Quotes "Nahj Al Balagha . Nahj Al Balagha"

Other books like "Nahj Al Balagha . Nahj Al Balagha"

Other books for "Ali Bin Abi Taleb"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free