English  

كتاب الاقتصاد الصناعي

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
الاقتصاد الصناعي

الاقتصاد الصناعي

  ( 1 تقييمات )
مؤلف:
قسم:الذكاء الصناعي وتعليم الألة
اللغة:العربية
الناشر: دار وائل للطباعة والنشر والتوزيع
الترقيم الدولي:9789957111625
تاريخ الإصدار:
الصفحات:340
ترتيب الشهرة: 229,557 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

تبرز مسألة التصنيع، ضمن عملية التنمية الإقتصادية، كقضية مركزية وأساسية لدفع عجلة التنمية الإقتصادية والقضاء على التخلف الإقتصادي وتحقيق التقدم الحضاري؛ وتتأتى أهمية دراسة الإقتصاد الصناعي من الأهمية الكبيرة التي توليها البلدان المختلفة وخاصة النامية منها للصناعة والتصنيع بإعتبارهما الوسيلة الأكثر فعالية لتحقيق التنمية الإقتصادية وإحراز التقدم الحضاري.

ويعتبر الإقتصاد الصناعي فرعاً متميزاً من فروع الإقتصاد والذي يعالج المشاكل الإقتصادية للمشاريع والصناعات وعلاقاتها مع المجتمع، ويعتبر البعض بأن أحسن تعريف للإقتصاد الصناعي هو أنه يمثل تطبيقاً للنظرية الإقتصادية الجزئية لتحليل المشاريع الصناعية والأسواق والصناعات؛ أما في الأدبيات الإقتصادية فيعرف الإقتصاد الصناعي بأسماء عديدة منها إقصاديات الصناعة أو التنظيم الصناعي أو التجارة وإقتصاد الأعمال... إلخ.

يمثل هذا المؤلف كتاباً منهجياً أولياً في مادة الإقتصاد الصناعي لطلبة الإقتصاد، كما أن الكتاب مفيد لفئة واسعة من الناس سواء في ميدان إدارة الأعمال أو العاملين في المؤسسات الصناعية والإقتصادية إضافة إلى القارئ العام؛ ويغطي الكتاب مجموعة من المواضيع التي تخص الصناعة والمنشآت الصناعية توزعت على عشرة فصول وكالآتي: الفصل الأول: الصناعة أهميتها ودورها في التنمية الصناعية، الفصل الثاني: الأشكال التنظيمية الممثلة للمشروع، والتوطن الصناعي، الفصل الثالث: الإنتاج الصناعي وبنية القطاع الصناعي، الفصل الرابع: رأس المال في الصناعة، الفصل الخامس: القوى العاملة والأجور والإنتاجية في الصناعة، الفصل السادس: التكاليف الصناعية والحجم الأمثل للمشروع، الفصل السابع: التسعير والإيرادات والأرباح في الصناعة، الفصل الثامن: التمويل الصناعي، الفصل التاسع: تقييم الأداء في المنشآت الصناعية، الفصل العاشر: تقييم الإستثمار.

جاءت الطبعة الثانية لهذا الكتاب مختلفة إلى حد بعيد عن طيبعته الأولى إذ تم تنقيحها وزيادة بعض الفصول فيها وإجراء التعديلات عليها فتتم إضافة فصلين كاملين لهذه الطبعة يتناولان دور الصناعة في التنمية الاقتصادية، أما الفصول الأخرى فقد تراوحت التعديلات فيها بين توحيد بعض المصطلحات والمفردات المستخدمة في الكتاب للحفاظ على التجانس ،وبين تعديل وتوسيع وإضافة العديد من الأجزاء والفقرات والأمثلة بهدف تحقيق المزيد من الوضوح والدقة في طرح الأفكار والمفاهيم الواردة في الكتاب كما تمت إضافة قائمة بالمصطلحات الصناعية والاقتصادية باللغة الانجليزية وما يقابلها باللغة العربية لسهولة الرجوع إليها من قبل القارئ.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "الاقتصاد الصناعي"

اقتباسات كتاب "الاقتصاد الصناعي"

كتب أخرى مثل "الاقتصاد الصناعي"

كتب أخرى لـ "مدحت القريشي"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا