English  

تحميل كتاب رأس المال pdf

رأس المال

رأس المال

( 2 تقييمات )
مؤلف: كارل ماركس
قسم: الإقتصاد والمال
اللغة: العربية
الناشر: مكتبة النهضة المصرية - القاهرة
الصفحات: 246
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 8.59 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
مراجعات ( 1 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

كارل ماركس

المؤلف كتاب رأس المال والمؤلف لـ 13 كتب أخرى.
كارل هانريك ماركس، تلفظ ألماني: [ka:ɐ̯l ˈhaɪnʀɪç ˈma:ɐ̯ks]، فيلسوف ألماني، واقتصادي، وعالم اجتماع، ومؤرخ، وصحفي واشتراكي ثوري (5 مايو 1818م - 14 مارس 1883م). لعبت أفكاره دورًا هامًّا في تأسيس علم الاجتماع وفي تطوير الحركات الاشتراكية. واعتبر ماركس أحد أعظم الاقتصاديين في التاريخ. نشر العديد من الكتب خلال حياته، أهمُها بيان الحزب الشيوعي (1848)، و رأس المال (1867–1894). ولد في عائلة غنية من الطبقة الوسطى في مدينة ترير في راينلاند البروسية درس ماركس في جامعة بون وجامعة برلين، حيث أصبح مهتمًا بالأفكار الفلسفية للهيجليين الشباب. ارتبط بجيني فون ويسستفالين عام 1836م، وتزوجها عام 1843م بعد دراسته. كتب لصحيفة راديكالية في كولونيا، وبدأ في تطوير نظريته في المادية الجدلية .بدأ الكتابة في الصحف الراديكالية الأخرى، بعد انتقاله إلى باريس عام 1843.

وصف الكتاب

كتاب - رأس المال - يمثل عماد الاقتصاد السياسي الماركسي، يتألف من تسعة مجلدات، أنجزه كارل ماركس عام 1867، لكن المجلد التاسع منه فقد جمعه وأتمّه فريدريك أنجلز .
- الجزء الثاني من الكتاب
جزء من فهرس الكتاب :
إنتاج فائض القيمة المطلقة وفائض القيمة النسبي - تغيرات الحجم في ثمن قوة العمل وفي فائض الإنتاج - الصيغ المختلفة لمعدل فائض القيمة - تجويل قيمة أو ثمن قوة العمل إلى أجور - دفع الأجور حسب نظام الوقت - دفع الأجور حسب نظام القطعة / الوحدة - الفوارق القومية في الأجور - إعتبارت عامة -الأنتاج البسيط والمتجدد - تحويل فائض القيمة إلى رأس المال - القانون العام للتجميع الرأسمالي - التجميع الأولى - النظرية الحديثة في الإستعمار .

اقتباسات رأس المال

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات رأس المال

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ كارل ماركس

كتب أخرى في الإقتصاد والمال