English  

تحميل كتاب تربية الطفل Pdf

تربية الطفل
Qr Code تربية الطفل

تربية الطفل

مؤلف:
قسم: التربية الدينية [تعديل]
اللغة: العربية
الصفحات: 96
حجم الملف: 2.55 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 18 فبراير 2024
ترتيب الشهرة: 411,688 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )

كاتب وشاعر

الناشر وليس المؤلف كتاب تربية الطفل وناشر 1 كتب أخرى.
ولد في النجف سنة 1333(هجرية)، 1915 (ميلادية)، ونشأ به على والده العلامة الأديب، قرأ أولياته الأدبية والشرعية، وعلوم العربية على يد أخيه الشيخ علي الصغير، والفقه وأصوله على الشيخ عبد المنعم الخاقاني، والشيخ محمد طاهر الخاقاني، ثم حضر الأبحاث العالية على الشيخ إبراهيم الكرباسي، أرسل مدرساً للأدب في ثانوية «الحي» التي بناها الزعيم بلاسم آل ياسين، وتنقل في بعض الوظائف التدريسية ثم رجع إلى النجف وشارك في أنديتها العلمية والأدبية ونشرت له الصحف العراقية المقالات، والشعرالرقيق، ولم يحصل على شهادات رسمية. وكان له المام بالتاريخ والأدب ينتمي إلى أسرة أنجبت عددًا من الشعراء والأدباء. توفى سنة 1409 (هجرية) سنة 1989 (ميلادية) في مدينة سامراء في العراق بعمر يبلغ 74 عاماً، دفن في محافظة كربلاء.

وصف الكتاب

أن الاهداف متنوعة متطورة حسب الظروف والازمنة، ولربما اختلف أهل كل بلد عن غيره بل ربما انقسم أهل البلد الواحد على نفسه، فجهة تدعو الى أن يقام هذا الشيء؛ لأن الساسة الحاكمون يرون ضرورته لما يجدون فيه من صلاح. وجهة أخرى تدعو الى نقضه ورميه في سلة المهملات وعدم الاعتداد به لأنه يضر بمصالحهم الشخصية، أو عاداتهم الموروثة التي اكتسبوها عن مجتمعهم، أو ابائهم وأجدادهم.
اذن فالاهداف التربوية تتطور، وتنمو بتطور الزمن، وتنشأ منحطّة أو متعالية بانحطاط المجتمع وارتقائه. ثقافياً كان أو سياسياً أو اجتماعياً أو اقتصادياً الى غير ذلك من أحوال المجتمع وتطوره، وباختلاف ألوانه ومحيطاته وابعاده.

مراجعة كتاب "تربية الطفل"

اقتباسات كتاب "تربية الطفل"

كتب أخرى مثل "تربية الطفل"

كتب أخرى لـ "عبد الزهراء الصغير"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا