English  

تحميل كتاب النبي جبران عربي انجليزي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة المشاع الإبداعي مع ذكر المؤلف والمصدر

هذا الكتاب ملكية عامة
النبي جبران عربي انجليزي

النبي جبران عربي انجليزي

  ( 9 تقييمات )
مؤلف:
قسم:الأدب الإنجليزي مترجم
اللغة:العربية
الصفحات:340
حجم الملف:12.32 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:15 مايو 2008
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 2 )
اقتباسات ( 83 )
مرات تحميل ( )
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

يعتبر كتاب "النبي" من أشهر كتب جبران على الإطلاق، ولعل مردّ هذه الشهرة أتت من كونه كتاباً اجتماعياً مثالثاً، وتأميلياً فلسفياً، يدور حول زاهد يدعى "المصطفى" هم بالرحيل من مدينة "أورفليس" التي أحب أهلها، فتألم لفراقهم بالرغم من شدة لهفته، إلى مسقط رأسه، ولما تجمع الناس لوداعه طلبوا منه أن يزودهم بتعاليمه ونصائحه. فبدأت بذلك "المطرة"، وهي المرأة آمنت به أولاً، وسألته عن الحب الذي هد أساس الحياة، ومقرّب بين البشر، وكما أنه يسبب السعادة كذلك يسبب القلق والعذاب، وحديثه عن الحب حمله على التحدث من الزواج المثالي القائم على المحبة والمساواة وعن الأولاد، والعطاء، والألم الخير والشر، الموت وهنا ظهر إيمان جبران بالتقمص حيث قال بأن النفس تنتقل من حياة إلى حياة أخرى تكون أفضل من سابقتها، لأنها تكون أقرب إلى الكمال. وهكذا نجد جبران في تعاليمه قد مزج بين المبادئ الصوفية، والحكم العملية، والقيم الروحية، وفي كل صفحة نجد فكرة جديدة، صاغها بأسلوب شعري، متخذاً من الرموز سبيلاً لنشر أفكاره، متأثراً بالإنجيل والرومنسيين، وخاصة نيتشه في كتابه "هكذا تكلم زرادشت".

وبالعودة لمضمون هذه الطبعة التي بين يدينا من "النبي" نجد أنها قد احتوت بالإضافة إلى النص الذي كتبه جبران في النبي على مقدمة عامة ودراسة تحليلية دونها الدكتور "نزار بريك هنيدي" وتحدث فيها عن جبران وسيرته ونهجه الفلسفي في كتاب النبي.

في هذا الكتاب النبي الذي بين أيدينا مجموعة من النصوص لجبران وإذا كان الأدب العظيم هو الذي يتجاوز عصره الذي كتب فيه ،ويبقى قادراً على بث المتعة الأدبية وجذب جمهور القراء، بعد انقضاء الشروط الرمانية والمكانية التي كانت تحكم ظروف إنتاجه، فإن أعمال جبران خليل جبران استطاعت أن تصمد في وجه الزمن، وتنجح في امتحانه. ذلك أنها اليوم وبعد مرور أكثر من سبعين عاماً على وفاة مبدعها، ما زالت دور النشر تتسابق على إعادة إصدارها. بالإضافة إلى ذلك فإن أعمال جبران لم تتجاوز حدود الزمن فحسب بل تجاوزت حدود المكان أيضاً. فهي اليوم مقروءة في جميع بقاع الأرض بعد أن تمت ترجمتها إلى معظم لغات العالم. تتألف بنية الأدب الجبراني من مزيج من العناصر الرومانسية والواقعية والصوفية والثورية والحداثية, التي استطاع جبران أن يؤالف بينها في توليفة سحرية، لا تأتي إلا لمبدع كبير حقاً. فأدبه رومانسي وواقعي وصوفي وثوري وحداثي في الوقت نفسه, ويعتبر من سر النكهة الخاصة التي تمنح أعمال جبران فرادتها وخصوصيتها فهو كيف تنجدل خيوط العناصر وتتفاعل فيما بينها لتتماهى في النسيج الأدبي لنصوصه.

ومن عناوين النصوص التي يحتويها الكتاب: المصطفى، المطرة، الزواج، الأبناء، العطاء، اللذة، الجمال، الحزن والفرح، الألم، الصداقة، الزمان، الدين، البيع والشراء، الخير والشر، الحرية، القانون، الجريمة والعقاب، الموت، الوداع.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "النبي جبران عربي انجليزي"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "النبي جبران عربي انجليزي"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ جبران خليل جبران

كتب أخرى في الأدب الإنجليزي مترجم