English  

تحميل كتاب البؤساء PDF

البؤساء
Qr Code البؤساء

البؤساء

  ( 46 تقييمات )
مؤلف:
قسم: ظواهر اجتماعية [تعديل]
اللغة: العربية
الناشر:  فاروس للنشر والتوزيع
الترقيم الدولي: 9789776541825
تاريخ الإصدار:
الصفحات: 496
حجم الملف: 4.84 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 20 أكتوبر 2012
ترتيب الشهرة: 676 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 11 )
اقتباسات ( 101 )
قراءة وتحميل ( )

طالبة

الناشر وليس المؤلف كتاب البؤساء وناشر 3 كتب أخرى.
ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين

تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

لد "فيكتور هوجو" بـ"بيزنسوا" في 26 فبراير "شباط" 1802 وكان ابناً لأحد جنرالات "نابليون" وتبعه مع إخوته وأمه إلى "إيطاليا" و"إسبانيا". في سن العشرين نشر أول أعماله "القصائد الغنائية". دافع "هوجو" عن مبدأ الحرية في الفن وأراد لنفسه أن يكون الصدى الرنان للاهتمامات الأخلاقية و السياسية والأدبية لعصره. اعتبارا من عام 1830م سعت كل مجهوداته إلى إثبات أنه شاعر الغنائي الحقيقي في "فرنسا". شغلت مسألة بؤس الشعب باله كثيرا، وأصبحت وسواساً. انقطع عن الحزب الحاكم الذي لم يكن مهتما إلا بإقامة نظام شرطي –بأقصى سرعة- قادر على ضمان الصمت المطبق للفقراء نحو الأثرياء. عاش "هوجو" حياة منعزلة وقد أهمته المآسي العائلية الثقيلة. إن روايته "البؤساء" –التي بدأها في 1843 –انتهت ونشرت في عام 1862م ومات "هوجو" بـ"باريس" في 22 مايو "أيار" 1885.

دخل "جان فلجان" السجن لأنه سرق رغيف خبز لأبناء أخته الجائعين وخرج منه بعد عشرين عاما من الجو العام الحقير الذي يصبح فيه الأخيار أشرار. لقد حول المجتمع شخصا طيبا إلى وحش كاسر ولم يسامحه على أخطائه والحرية التي استعادها لم تجعله سوى مجرم. يقابل هذا الرجل البائس رجل الدين السيد "ميريل" الذي يؤثر فيه ويوقظ بداخله وميضاً خافتاً ويبدأ التحول الفريد.

يصبح "جان فلجان" رجل الصناعة الثري جداً. لكن رجل الشرطة "جافير" يرى في هذا البورجوازي المخلص هذا اللص القديم ويدخل في صراع معه بخصوص "فانتين" التي سينقذها "جان فلجان" من براثن الدعارة وتعهد بابنتها "كوزيت" إلى الزوجين "تينارديه" اللذين يعاملانها كخادمة بائسة. يتم القبض على لص مارق وتظن الشرطة أنه "جان فلجان" ولابد من إرساله إلى السجن. كانت هذه فرصة لـ "جان فلجان" الحقيقي لتأكيد طمأنينته بشكل نهائي لكن سيفكر عن ذنبه رجل آخر بريء. نجح في الهروب أخيراً ووعد "فانتين" قبل موتها برعاية ابنتها "كوزيت".

يقبض على "جان فلجان" ولكنه يهرب من السجن عبر البحر ويعتبرونه هكذا ميتا. يتسلم "كوزيت" من الجحيم الذي تعيش به وهو في هيئة تاجر هادئ ويتعهد بتربيتها. يتعقب "جافير" آثاره ويضطر "جان فلجان" إلى الهرب أكثر من مرة ويختبئ في "باريس". تتعرف "كوزيت" "ماريوس" الذي يقع في حبها ويصاب في أثناء ثورة شعب "باريس" ويحمله "جان فلجان" وهو مصاب، يستعيد "ماريوس" وعيه وينتحر "جافير" ويشعر "جان فلجان" بضرورة الاعتراف بماضيه إلى "ماريوس". لكن هذا الأخير يعلم أن هذا الرجل –الذي يعتبره مجرما-هو الذي أنقد حياته.ويذهب "ماريوس" إليه مع زوجته ويموت "جان فلجان" بين أذرعهم.

تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "البؤساء"

تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "البؤساء"

تصفح بدون إعلانات

كتب أخرى مثل "البؤساء"

كتب أخرى لـ "فيكتور هوجو"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا