English  
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
  إننى لم أعرف الكثير جدا من الدنيا، ولم أعرف إلا القليل جدا من نفسى .. فعيناى مفتوحتان على الدنيا، ولكنى بلا عينين عندما أنظر إلى داخلى . . إلى الزحام فى داخلى . . إلى الوحشة المظلمة فى أعماقى . . إلى الإنسان الذى نسيته يصرخ ولا أسمعه ولا أتبينه . . ولا اعتقد أنى سأستطيع يوما ما . . فقد اتسعت المسافة بينى وبينه. . أو بينى وبينى . . وإنى فى حاجة إلى ترجمان . ترجمان صديق . . يخبرنى ماذا أريد أن اقول لنفسى . . ماذا أريد من نفسى ، ماذا أستطيع . . ما الذى أقدر عليه . .  
حول العالم فى 200 يوم الكاتب انيس منصور
  كأننا فى بئر عميقة ولكننا عاجزون عن الرؤية إلى أبعد من أطراف أصابعنا .. كأننا فى داخل مبنى ضخم وأعيننا معصوبة تمامًا ولكننا نرى من خلال ثقب دبوس . . كأننا مثل السلحفاة سجناء هذا القفص المصنوع من العظام . . ولا نتحرك إلا وهذا القفص فوقنا . . كأننا سجناء جدران عالية خانقة . . وكأن الدنيا عبارة عن ظلال تظهر على الحائط ونحن نحاول أن نفهمها . . أى أن نفهم العالم البعيد عن طريق هذه الظلال . . هذه هي دنيانا مغلقة علينا . . ونحن سجناؤها . . أو نحن كلما حاولنا أن نحطم جدران سجن نبت هناك سجن آخر . .  
ارواح واشباح الكاتب انيس منصور
  الناس يحبون الذين يحبون، ويعطفون عليهم .. ومن هذا الحب والعطف أصبحت للمحبين هذه القصص الكثيرة فى حياتهم وبعد وفاتهم . وكثيرا ما وجد المحبون أنفسهم فى هذه المحنة بين الوفاء للحب وبين الطاعة للأب أو الأم أو الانحناء أمام المجتمع. والمجتمع أقوى ولكن الحب أبقى. وكثيرا ما تمنى المحبون الموت، لأنه أرحم من الحياة، ولأنه يجمع المحبين مرة أخرى وراء هذه الحياة، وبعيدا عن عيون لا ترحم، وألسنة لا تشبع منهم .. ولذلك هانت الحياة على المحبين وهان الموت أيضا. لأن الذى يشغل قلوب المحبين هو كيف يلتقون إلى غير نهاية!! -صحيح كيف يلتقون بعد ذلك؟  
ارواح واشباح الكاتب انيس منصور
  «تصور حجم ما مات فينا حتى تعودنا على كل ما يجرى حولنا»  
حيونة الإنسان
  لا تؤجل أحلامك .. ولا تدع الغبار يطالها لأنك ركنتها مدة طويلة.  
إرشادات الحياة
  لا تنفعل واهدأ فكل شيء عدا الموت والحياة لا أهمية له كما يبدو فى بداية الأمر.  
إرشادات الحياة
  .عندما يسيء إليك شخص ما فلا ترد عليه إلا بعد مضى ساعة كاملة وإن كانت الإهانة كبيرة فأجّل ردك إلى اليوم التالى  
إرشادات الحياة
  تعلم أسماء الزهور والطيور والأشجار التى تعيش حولك.  
إرشادات الحياة
  أعر فقط الكتب التى لا تنوى إعادة قرائتها  
إرشادات الحياة
  أعجبُ ما أعجبُ له من شؤونكم أنكم تعلّمتم كل شيءٍ إلا شيئًا واحدًا هو أدنى إلى مدارككم أن تعلموه قبل كل شيء، وهو أن لكل تربةٍ نباتًا ينبت فيها، ولكل نباتٍ زمنًا ينمو فيه.  
الحجاب المنفلوطي
عرض المزيد