English  

كتاب تحديد النسل من وجهة نظر إسلامية

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
تحديد النسل من وجهة نظر إسلامية

تحديد النسل من وجهة نظر إسلامية

  ( 1 تقييمات )
مؤلف:
قسم:علم تحسين النسل
اللغة:العربية
الناشر: شركة الأعلمي للمطبوعات
تاريخ الإصدار:
الصفحات:53
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

مسألة تحديد النسل، كانت في السابق، مسألة مزاج تحدث في أوساط اجتماعية معينة، وعلى نطاق ضيق وبمقتضى ظروف اختيارية صرفة يتفق فيها الزوجات لمبررات خاصة. لذلك لم يكن البحث فيها ملحاً وضرورياً.

أما اليوم وبعد أن تجاوزت المسألة نطاقها المزاجي الاختياري الضيق، وأصبحت عامة شاملة تدفعها الأزمات والضغوط الاقتصادية والاجتماعية، وتحمل طابع التحديد القسري والإلزامي، فلا بد من إبانة وجهة النظر الإسلامية فيها، لكي يكون المسلم المؤمن على بينة من الحكم الشرعي، ملتزماً به متقيداً بنهجه وإرشاداته وتعليماته الحقة، التي هي وحدها القادرة على تحقيق السعادة والنعيم له، وتجنيبه البؤس والانحراف والضياع والشقاء.

إن تحديد النسل لا يتم بوسيلة واحدة وكيفية واحدة حتى يتمكن المرء من معرفة الحكم الشرعي باختصار، (مسموح به أو غير مسموح)، وإنما يتم بوسائل متعددة، وكيفيات مختلفة، ويختلف الحكم الشرعي حسب الوسيلة المستعملة وكيفيتها. فهناك وسائل تمنع تكوّن الجنين أصلاً وتطبيق تحت شروط اختيارية تامة بني الزوجين وبطرق صحية تامة، وذلك ما قد سمحت به الشريعة الغراء، إذا ما كان هنالك من مبرر له. وأما الذي يحصل تحت ظروف قسرية، كتشريع دولة قانون لتحديد النسل وإجبار الأمة على مسايرته، أو ما يحصل بعد تكون الجنين مهما كانت المدة فهو من غير المسموح شرعاً.

ويضم الكراس، الذي بين يديك بحث قيم لم يكتف مؤلفه العلامة والأديب من بحث مسألة تحديد النسل من وجهة نظر الإسلام بل -ولكي يعطيه الشمول والموضوعية- تطرق إلى مواضيع اجتماعية واقتصادية ونفسية ترتبط بموضوع الكراس ارتباطاً عضوياً مما زاد في البحث غنى وفائدة.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "تحديد النسل من وجهة نظر إسلامية"

اقتباسات كتاب "تحديد النسل من وجهة نظر إسلامية"

كتب أخرى مثل "تحديد النسل من وجهة نظر إسلامية"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا