English  

كتاب الشفق الأخضر

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
الشفق الأخضر

الشفق الأخضر

مؤلف:
قسم:إنتاج الخضروات
اللغة:العربية
الناشر: مكتبة لبنان ناشرون السلسلة: إبداعات
الترقيم الدولي:9771605747
تاريخ الإصدار:
الصفحات:298
ترتيب الشهرة: 745,315 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

تحتفل هذه السلسلة بما تنتجه القرائح الوثّابة، وتبدعه العقول الخلاقة من أجناس أدبية، فيها عتق الأصالة ووهج الحداثة.. يذيب فيها الأديب نفسه، ويعصر قلبه، وينسج خيوط آماله ومخاوفه التي هي آمال الإنسانية ومخاوفها، ويستوري من رفات الآلام شهاباً يحترق ليضيء للناس طريق الحياة، ويمتع بنتاجه القلوب، ويلذ العقول، ويثير الفكر والوجدان.

في أسلوب قصصي، يسجل المؤلف ذكرياته عن رحلة فريدة من رحلات الاستكشاف، قام بها في المناطق النائية من قارة أمريكا الشمالية.

بدأت الرحلة من مدينة صغيرة تقع في غرب كندا، وانتهت عند مشارف الدائرة القطبية الشمالية، ولم يكن يقابل إلا جماعات متفرقة من الهنود الحمر، أغلبهم من قبائل السو والآباش.

وفي أحداث الرحلة، يعرض لنا قصصاً إنسانية عن حياة المستكشفين، وما يتعرضون له من أخطاء ومفاجآت، وبالذات عندما يضلون طريقهم بسبب العواصف والأعاصير، ويصور المناخ النفسي الذي يعيشون فيه، وآلام الوحدة والاغتراب.

ومن خلال القصص، نتعرف أيضاً على جمال الطبيعة في الأنهار والبحيرات، والغابات والأحراش، وما يوجد بها من أنواع الطير، والوحوش والحيوانات والظواهر الفلكية الخلابة، مثل ظاهرة "الأورورا" أي الضوء القطبي الذي يظهر في الليل، ولا يمكن مشاهدته إلا في المنطقة القطبية أو العروض العليا في الأرض.

وفي تلك البلاد البعيدة عن وطنه وعن العالم المعمور يتابع المؤلف الأحداث السياسية التي تمر بها بلاده، خلال فترة من أحرج الفترات في تاريخها المعاصر، ويصور مدى تأثيرها عليه، وعلى علاقاته بالآخرين من حوله.

ومن المعايشة الطويلة مع الهنود الحمر، سجل الكثير عن عاداتهم وتقاليدهم، وأعيادهم، وأفراحهم، وذكرياتهم عن الحروب الطاحنة والمعارك الضارية التي خاضوها.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "الشفق الأخضر"

اقتباسات كتاب "الشفق الأخضر"

كتب أخرى مثل "الشفق الأخضر"

كتب أخرى لـ "سمير محمد خواسك"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا