English  

أربع مسرحيات تاريخية لشكسبير

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
أربع مسرحيات تاريخية لشكسبير

أربع مسرحيات تاريخية لشكسبير

مؤلف:
قسم:مسرحيات مترجمة
اللغة:العربية
الناشر: المكتبة الحديثة للطباعة والنشر السلسلة: روائع القصص العالمية
الترقيم الدولي:9789953553009
تاريخ الإصدار:02 نوفمبر 2009
الصفحات:167
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

يحتوي هذا الكتاب من سلسلة كنوز على أربعة روائع مسرحية من مسرحيات شكسبير التاريخية العالمية. جمعت فيه بعد ترجمتها عن النص الإنكليزي المبسط إلى اللغة العربية، وقد روعي في هذه الترجمة الأسلوب الميسر للفتين، فضلاً عن مراعاة الجانب التربوي، ليتمكن طالب المعرفة من المقابلة الدقيقة بين المفردات والأساليب والمعاني، وصولاً إلى الموازنة التي تؤهله للتعلم اللغوي وفق الأسلوب السليم الموجه.

إن هذه السلسلة المترجمة من المسرحيات والقصص لا يستغني عنها أي متعلم للغة الإنكليزية قراءة وكتابة وفهماً. إن ما يميز هذه المسرحيات التي يحتويها الكتاب كونها تشتمل على تدريبات شاملة لمحاور المسرحية، والهدف منها مساعدة الطلبة على فهم واستيعاب المضمون السريدي لها.

وبين طيات هذا الكتاب أربعة م ن روائع مسرحيات شكسبير التاريخية المعربة وهي "ريتشارد الثاني، الملك هنري الرابع-الجزء الأول، الملك هنري الرابع-الجزء الثاني، الملك هنري الخامس".

يفتتح الكتاب فصوله بمسرحية "ريتشارد الثاني، تدور أحداث هذه المسرحية في القرن الرابع عشر في إنكلترا، حيث كان الكثير من النبلاء الإنكليز يزاحمون الملك "ريتشارد الثاني" في عرشه، وكان منهم موالون لريتشارد الملك، وكان هناك من تآمر ضده. كان جون، دون لانكستر موالياً للملك وكذلك كان إدموند لانغلي، دوق يورك، أما جلوستر فقد عارضه، فماذا فعل تالملك بجلوستر بعبد أن قويت شوكته، وماذا آلت إليه الأحداث البعض يقول أنه قد قتله؟

هذا ما ستكشف عنه فصول هذه المسرحية الشيقة التي جاءت مصاغة بأسلوب قصصي وبنصين عربي وإنكليزي، والكتاب موجه إلى الطلاب والدارسين لأدب شكسبير، بهدف تسهيل الإطلاع على هذا الإبداع الأدبي الذي ينضب معينه رغم مرور الزمن. يحتوي هذا الكتاب كذلك على ثلاثة مسرحيات أخرى ذكرت سابقاً.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "أربع مسرحيات تاريخية لشكسبير"

اقتباسات كتاب "أربع مسرحيات تاريخية لشكسبير"

كتب أخرى مثل "أربع مسرحيات تاريخية لشكسبير"

كتب أخرى لـ "ويلم شكسبير"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا