English  

أربع مسرحيات كوميدية لشكسبير

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
أربع مسرحيات كوميدية لشكسبير

أربع مسرحيات كوميدية لشكسبير

مؤلف:
قسم:مسرحيات مترجمة
اللغة:العربية
الناشر: المكتبة الحديثة للطباعة والنشر السلسلة: روائع القصص العالمية
الترقيم الدولي:9789953553115
تاريخ الإصدار:02 نوفمبر 2009
الصفحات:159
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

يحتوي هذا الكتاب من سلسلة كنوز على أربعة روائع مسرحية من مسرحيات شكسبير الكوميدية العالمية، جمعت فيه بعد ترجمتها عن النص الإنكليزي المبسط إلى اللغة العربية وقد روعي في هذه الترجمة الأسلوب الميسر للغتين، فضلاً عن مراعاة الجانب التربوي، ليتمكن طالب المعرفة من المقابلة الدقيقة بين المفردات والأساليب والمعاني، وصولاً إلى الموازنة التي تؤهله للتعلم اللغوي وفق الأسلوب السليم الموجه.

إن هذه السلسلة المترجمة من المسرحيات والقصص لا يستغني عنها أي متعلم للغة الإنكليزية يريد التمكن من هذه اللغة والوقوف عليها قراءة وكتابة وفهماً. إن ما يميز هذه المسرحيات التي يحتويها الكتاب كونها تشتمل على تدريبات شاملة لمحاور المسرحية، والهدف منها مساعدة الطلبة على فهم واستيعاب المضمون السردي لها.

يعتبر "وليم شكسبير" من أعظم الشعراء والكتاب المسرحيين الإنكليز، ومن أبرز الشخصيات في الأدب العالمي على الإطلاق، يصعب تحديد عبقريته بمعيار بعينه من معايير النقد ألأدبي، وإن كانت حكمه التي وضعها على لسان شخصيات رواياته ومسرحياته الخالدة تميزت بعمق تحليله للنفس البشرية وبشاعرية فياضة خصوصاً في تصوير المواقف التاريخية والعاطفية الخالدة حتى أفاض بأعماله المسرح الإنكليزي فناً عالمياً رفيعاً.

وبين طيات هذا الكتاب أربعة من روائع مسرحيات شكبير الكوميدية المعربة وهي "كوميديا الأخطاء، السيدان النبيلان من مدينة فيرونا، كما تحبها أنت، وأخيراً مسرحية الكثير من اللغط حول شيء".

يفتتح الكتاب فصوله بمسرحية "كوميديا الأخطاء" بالحديث عن مدينتان تجارتيان كبيرتان هما إيفيسوس وسيراكوس، تقوم الحرب بينهما، فيطلق دوق مدينة أيفيسوس حكماً يقضي أنه في حال القبض على رجل من مدينة سيراكوس في المدينة عليه أن يدفع المال لقاء حريته أو أن يموت. وكان السيد آيفون بطل المسرحية واحداً ممن ألقي القبض عليهم من إيفيسوس، ولم يكن يملك المال لدفع الفدية عن نفسه، فماذا عليه أن يفعل لينجو بنفسه؟

هذا ما ستكشف عنه فصول هذه المسرحية الشيقة التي جاءت مصاغة بأسلوب قصصي وبنصين عربي وإنكليزي، وهو موجه إلى الطلاب والدارسين لأدب شكسبير بهدف تسهيل الإطلاع على هذا الإبداع الأدبي الذي لم ينضب معينه رغم مرور زمن عليه.

يحتوي كذلك هذا الكتاب على ثلاثة مسرحيات أخرى ذكرت سابقاً.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "أربع مسرحيات كوميدية لشكسبير"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "أربع مسرحيات كوميدية لشكسبير"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة

كتب أخرى لـ ويلم شكسبير

كتب أخرى في مسرحيات مترجمة