English  

كتاب إدارة التغيير والتطوير

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
إدارة التغيير والتطوير
Qr Code إدارة التغيير والتطوير

إدارة التغيير والتطوير

  ( 1 تقييمات )
مؤلف:
قسم: إدارة الأعمال [تعديل]
اللغة: العربية
الناشر:  إثراء للنشر والتوزيع، مكتبة الجامعة
الترقيم الدولي: 9789957781637
تاريخ الإصدار:
الصفحات: 389
ترتيب الشهرة: 212,231 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

كثر الحديث عن التغيير والتطوير في الآونة الأخيرة، خاصة مع ما بات يعرف "بالتغيير الثوري" الذي حدث في أكثر من دولة عربية، وبالتالي أصبح الكثيرون معنيون بمعرفة ما يعنيه التغيير، وكيف يكون؟ وما مسوغاته؟ فكان هذا الأمر مدعاةً للمؤلفين للبدء في تأليف كتاب يحمل عنوان التغيير والتطوير.

ولقد جاء هذا الكتاب "إدارة التغيير والتطوير" ملبياً لمتطلبات المرحلة الحالية، ومجيباً للكثير من التساؤلات التي يتم طرحها من قبل المعنيين، سواء بالتغيير داخل منظمات الأعمال، أو أولئك الساعين لتغيير واقعهم الذي يعيشون، لأنه واحد من الكتب التي تعالج قضايا مفصلية وحساسة.

لذا، وبسبب هذه الحساسية ارتأى المؤلفون أن يكون هذا الكتاب منهجياً في أطروحاته ومداخله، وبعيداً عن التحيز لأي فكرة، بل عملاً علمياً منهجياً خالصاً، يستند إلى المنطق العلمي، والتسلسل المبرر، والتتابع الميسر للأفكار والنظريات.

ومن خلال تناول متفحص للرؤى والمداخلات، ولكن بنفس الأسلوب العلمي الذي اتبعه المؤلفون في الكثير من الكتب العلمية التي قدموها، سواء في كتاب قضايا إدارية معاصرة، أو في كتاب إدارة المعرفة، أو في تسويق الخدمات المصرفية، أو في العمليات الإنتاجية، أو في أساليب البحث العلمي أو في نظرية المنظمة، وغيرها من المؤلفات العلمية التي قدموها معاً أو بالإشتراك مع آخرين.

يقع هذا الكتاب في إثني عشر فصلاً، تم نظمها بشكل هادف يلبي الحاجة المرجوة من وراء إعداد هذا الكتاب، وقد توزعت فصول هذا الكتاب كالتالي: الفصل الأول: "المدخل إلى إدارة التغيير"، الفصل الثاني: "تطور مفهوم التغيير في الفكر الإداري"، الفصل الثالث: "التطوير التنظيمي"، الفصل الرابع: "تحديات التغيير"، الفصل الخامس: "التغيير والثقافة التنظيمية"، الفصل السادس: "التغيير والتعلم التنظيمي"، الفصل السابع: "إستراتيجيات التغيير ومراحله"، الفصل الثامن: "التمكين: أحد مداخل التغيير"، الفصل التاسع: "مقاومة التغيير"، الفصل العاشر: "قيادة عملية التغيير"، الفصل الحادي عشر: "الرؤية اليابانية في التغيير"، الفصل الثاني عشر: "عملية التغيير في العالم العربي".

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "إدارة التغيير والتطوير"

اقتباسات كتاب "إدارة التغيير والتطوير"

كتب أخرى مثل "إدارة التغيير والتطوير"

كتب أخرى لـ "ناصر جرادات"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا