English  

كتاب تهذيب سلسلة صناعة الثقافة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
تهذيب سلسلة (صناعة الثقافة )

تهذيب سلسلة (صناعة الثقافة )

  ( 4 تقييمات )
مؤلف:
قسم:التنمية البشرية وتطوير الذات
اللغة:العربية
الصفحات:115
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

البشر يبذلون الجهد والوقت الطويل والحسابات الدقيقة لهندسة المباني والأجهزة والمصانع، ونحن نعتقد أن هندسة صُنّاع الثقافة تحتاج إلى إهتمام أكبر لأن قيمتها أعظم.

الإنسان هو لب النموذج الثقافي المطلوب، فلا فائدة من الأبنية الشاهقة، ولا المصانع الشامخة ولا الشوارع النظيفة إذا لم نستطع بناء الإنسان بناء عقله وروحه ونفسه وجسمه، ونجعله حراً كريماً قوياً منسجماً مع حركة الحياة.

إن مشروع صناعة الثقافة في جوهره ليس مجرد فكرة أو نسق معين من الأفكار، يصنعه شخص أو مجموعة من الأشخاص، وإنما هو مجموعة من الإجابات على الأسئلة الكبرى التي تُشكّل إمتحان التاريخ وتحديد الواقع لمجتمع ما.

نريد الإنتفاضة الفكرية والثقافية للنهوض من الهزيمة النفسية، نريد بث روح الإستعلاء والقوة، نريد بناء إنسان جديد فخور بأًصالته، متفاعل مع عصره، إنسان فاعل وليس منفعلاً، يستطيع بكفاءته وعقيدته المنافسة في ميدان الحياة ومواجهة القرن القادم بتحدياته ومجهولاته.

إن سلسلة "صناعة الثقافة" من تأليف الدكتور "طارق السويدان" والأستاذ "فيصل عمر باشراحيل" تتمخض أربعة عن أربعة كتاب جاءت عناوينها وفق ما يلي: كتاب "صناعة الثقافة"، كتاب "كيف أقرأ"، كتاب "الطفل القارئ"، "إصدار ماذا أقرأ".

وقد صدر مجموعة أسئلة يحاول كل كتاب الإجابة عنها وفق ما يلي: كتاب "صناعة الثقافة"... "هل تعتبر الثقافة مفتاحاً للحضارة، وما هو تعريف الثقافة وما هي خصائصها ومميزاتها الفريدة؟"، "كيف يمكن تأسيس الإنسان ثقافياً، وما هي ثقافة النخبة وثقافة العامة، وكيف نصنعها؟"، "ما هي أهداف الثقافة، وما هي خصائص المثقف، وهل يعتبر المثقف العربي ضعيفاً؟"، "ما هي خصائص الثقافة الإسلامية، وما مصادرها، وما أهدافها؟".

كتاب "الطفل القارئ"... "ما هي النصائح العشر لصناعة الطفل القارئ وما هي مشاريع تعليم القراءة للأطفال؟"، "كيف تشجع الأطفال على القراءة، وما هو العمر المناسب لبداية القراءة؟"، "ما هي الإستراتيجيات الخمس لتعليم القراءة للأطفال، وما هو التعليم الأسري؟"، "ما هي الأدوات المستخدمة في تعليم القراءة، وما هي البرامج المنزلية في تعليم القراءة؟"، "ما هي معايير إختيار الكتب والألبومات وأشرطة الفيديو؟".

كتاب "ماذا أقرأ"... "ما هي معايير إختيار الكتب التي تقرؤها، وما هي الإرشادات للإختيار في مناهج هذا الكتاب؟"، "ما هي الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء الكتاب من السوق أو المكتبات؟"، "ما هي أهم الكتب في الثقافة الإسلامية، وما هي كتب الحقيبة الإيمانية والفقهية والشرعية؟"، "ماذا تقرأ إذا كنت مهتماً في مجال الأدب واللغة أو المهارات التنموية والعقلية؟"...

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "تهذيب سلسلة (صناعة الثقافة )"

اقتباسات كتاب "تهذيب سلسلة (صناعة الثقافة )"

كتب أخرى مثل "تهذيب سلسلة (صناعة الثقافة )"

كتب أخرى لـ "طارق السويدان"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا