English  

كتاب ماذا تأكل إذا كنت مصابا بالحموضة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
ماذا تأكل إذا كنت مصابا بالحموضة

ماذا تأكل إذا كنت مصابا بالحموضة

مؤلف:
قسم:قسم غير محدد
اللغة:العربية
الناشر: دار الفاروق للاستثمارات الثقافية السلسلة: الغذاء الطبي
الترقيم الدولي:9773459659
تاريخ الإصدار:
ترتيب الشهرة: 516,165 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من مرض الحموضة وأعراضه المتمثلة في الشعور بحرقان في المعدة. ويعد هذا الشعور من أكثر الأعراض التي يتعرض لها المصاب بمرض الحموضة. ومن الجدير بالذكر أن هذا المرض يعرف أيضًا باسم مرض الارتجاع المعدي المريئي. ويتناول الكتاب العلاقة القائمة بين الغذاء والحموضة في محاولة منا للتغلب على الحالة المرضية التي يتعرض لها مريض الحموضة والتي من الممكن أن تسبب خطرًا على حياته بمرور الوقت.
يقدم الكتاب شرحًا مبسطًا للمصطلحات الصعبة التي يستخدمها الأطباء. ويعرض الكتاب كذلك أجوبة للعديد من التساؤلات التي يود المريض طرحها على أخصائي تغذية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الكتاب يلقي الضوء على المشكلات الصحية شائعة الحدوث لدى مريض.
سيتمكن قراء هذا الكتاب من الحصول على شرح مفصل ومبسط لكيفية بدء الإصابة بمرض الحموضة، وذلك بناءً على أحدث المعلومات الطبية الواردة. وسيتعرف القراء بصورة أفضل على مرض الحموضة وأهم الخيارات الأساسية المتاحة للعلاج، والمتمثلة في: تناول الأدوية أو إجراء عملية جراحية أو العمل على تغيير أسلوب حياة الأشخاص ونظم الغذاء المتاحة للتغلب على الحموضة. والسبب في ذلك يرجع لكفاءة هذا الخيار إلى جانب كونه ذا مفعول طويل مقارنة بخيار التدخل الجراحي وخيار تناول الأدوية.
كذلك، يشتمل هذا المرجع المتكامل على العشرات من وصفات الطعام الصحية والعملية بل واللذيذة أيضًا بجانب تلك البدائل المقدمة لك عوضًا عن الأطعمة المفضلة لديك والمحتوية على مقدار كبير من التوابل والدهون. وتركز تلك الوصفات على الأطعمة التي تقلل من التوتر العضلي الذي يصيب العضلة العاصرة السفلية للمريء والتي تزيد بدورها من الشعور بأعراض الحموضة. وسوف يتم إسداء النصيحة إليك -عزيزي القارئ- بخصوص كيفية اختيار الأطعمة المناسبة من السوبر ماركت وغيرها من المحال التجارية وكذلك كيفية اختيار الأطعمة المناسبة عند تناول وجباتك في المطاعم أو خارج المنزل.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "ماذا تأكل إذا كنت مصابا بالحموضة"

اقتباسات كتاب "ماذا تأكل إذا كنت مصابا بالحموضة"

كتب أخرى مثل "ماذا تأكل إذا كنت مصابا بالحموضة"

كتب أخرى لـ "إيلين ماجي"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا